زعيم صرب البوسنة دعا بوتين لزيارة بانيا لوكا

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - اعلن زعيم صرب البوسنة، ميلوراد دوديك، انه وجه دعوة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لحضور افتتاح كنيسة أرثوذكسية في بانيا لوكا، تم ترميمها وفق نموذج روسي.

ونقلت عنه "روسيا اليوم" قوله: "نعم، تمكنا من مناقشة ذلك خلال المفاوضات في موسكو. يتم بحث هذا الموضوع بشكل منتظم خلال اجتماعاتنا. هذا المشروع معقد للغاية وله متطلبات عالية للتنفيذ. تلقينا من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية نموذجا مصغرا مع مخطط للكنيسة التي كانت موجودة في الكرملين في بداية القرن الماضي، ونقوم ببنائها وفقا لهذا المخطط. يتم البناء وفقا للدينامية التي تم تحديدها في المشروع. وعادة يستفسر الرئيس بوتين عن سير العمل في هذا المشروع، وقام بذلك هذه المرة أيضا، وأكد مرة أخرى الرغبة المعلنة بالفعل في المساعدة في تجهيز هذا المعبد لاحقا".

وتابع : "لقد سبق لي أن أرسلت دعوة إلى الرئيس بوتين لحضور هذا الحدث، ووعد بأنه سيأتي. آمل أن يتمكن من زيارتنا بالفعل مهما حدث. ونحن، من جانبنا، مستعدون لتوجيه هذه الدعوة من جديد مرات عديدة".

وأكد أن "العمل سيستمر في جميع المشاريع المشتركة مع روسيا الاتحادية، بما في ذلك إنشاء خط أنابيب للغاز في جمهورية صرب البوسنة".

                                                               =============س.ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على