حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

أكثر من سنة فى كونا

الكويت - 10 - 9 (كونا) --

العاشر من سبتمبر
----------------

1950 - أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح يفتتح مبنى مديرية الشرطة والأمن العام قرب قصر نايف.
1961 - قوات مشتركة من السعودية ومصر والأردن والسودان وتونس تصل إلى الكويت بهدف المحافظة على استقلالها وسلامة أراضيها من التهديدات العراقية واكتمل وصولها في 3 أكتوبر من العام نفسه.
1991 - الشيخ ناصر محمد الأحمد الجابر الصباح يتولى منصب وزير شؤون الديوان الأميري.
1996 - مجلس الأمة يقر تأسيس شركة مساهمة كويتية باسم مركز الكويت للتمويل والاستثمار (كفيك) برأسمال قدره 20 مليون دينار كويتي مع إلزام مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالمساهمة بنسبة 20 في المئة فيها.
2016 - لاعب النادي الرياضي الكويتي للمعاقين أحمد المطيري يحرز الميدالية الذهبية في مسابقة الكراسي المتحركة بأولمبياد (ريو 2016).
2017 - مركز الشيخ جابر الاحمد الثقافي يفوز بجائزة أفضل مشروع هندسي معماري وأفضل هندسة داخلية في المنطقة العربية والافريقية عن فئة المباني العامة والمقدمة من مؤسسة (انترناشيونال بروبيرتي اواردز) العالمية.
2020 - مجلس الأمة يجدد الثقة بوزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي بأغلبية 29 نائبا إثر الاستجوابين المقدمين له من النواب الحميدي السبيعي والثاني من الدكتور خليل أبل والدكتور عودة الرويعي.
2020 - مجلس الأمة يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بأغلبية 32 نائبا إثر الاستجواب المقدم له من النائب محمد هايف.
الوفيات:

1954 - وفاة مرزوق الداود البدر أحد رجالات الكويت الخيرين وأحد اعضاء مجلس الشورى عام 1921 وعضو المجلس البلدي عام 1932. (النهاية)

شارك الخبر على