معرض للحرف اليدوية بتنفيذ من عكار للتنمية وبالتعاون مع Expertise France

أكثر من سنة فى ن ن أ

وطنية - أقامت شبكة عكار للتنمية  معرضا للحرف اليدوية في مطعم ال Sea-View منيارة بحضور رئيس اتحاد بلديات الجومه روني الحاج، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا، رئيس اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع أحمد المير، وممثل رئيس اتحاد بلديات الشفت سمعان حيار، بالإضافة الى ممثلين عن جمعيات دولية ومحلية.

تحدّثت عريفة الحفل نيكول شدراوي عن المشروع وأهدافه وأولوياته، وشكرت منظمة EXPERTISE FRANCE على دعمهم وحضورهم. كما اكدت أهمية المعرض لشكر النساء على جهودهنّ وتعاونهنّ.

ثم عرفت ألين عبدو بشبكة عكار للتنمية و عملها الحالي كمنظمة غير حكومية محلية، "تعمل على الحماية والتعليم وتمكين الشباب وغيرها من المبادرات المحلية التي تهدف إلى خلق بيئة تمكينية للمجتمع في عكار للإزدهار والتعليم والتمكين الإقتصادي".

و أوضحت أن "مشروع شبكة موضوع المعرض، يهدف الى تعزيز قدرة المجتمع المدني اللبناني على الصمود في وجه الأزمات وادارتها، عبر تحسين عمل الجمعية وتطويره بالإضافة للعمل مع عدد من النساء في المنطقة".

ولفتت الى انه "بدعم  EXPERTISE FRANCE، استطاعت شبكة عكار للتنمية العمل مع العديد من النساء والفتيات من خلال أنشطة وحلقات توعية متعدّدة من دعم نفسي اجتماعي، نشاطات ترفهية هادفة وجلسات قانونية، بالاضافة الى الأنشطة المتعدّدة في عكار ومنها التدريبات على: شدّ اللحف، سلامة وتصنيع الغذاء، فخار، خيزران، تصنيع شمع، مكرمة وتطريز ورسم على القماش".

وشددت على أنّ" العمل في المشروع لم يقتصر على منطقة عكار، فبعد كارثة انفجار مرفأ بيروت، انشأت شبكة عكار للتنمية مطبخ في الجميزة بيروت حيث تم توزيع حوالي 63820 صحن يومي على المتضرّرين من جراء الانفجار وذلك بمساعدة نساء من المجتمع في المنطقة المذكورة، بالإضافة الى العمل مع المتضررين والأطفال، من خلال حلقات دعم نفسي اجتماعي وأنشطة ترفيهية للأطفال".

كما تحدثت بعض النساء عن تجاربهن بهذه النشاطات وتأثيرها الإيجابي على تطوّرهن في المجتمع.

وتم توزيع شهادات على  المشاركات.

وفي الختام أعلنت مديرة شبكة عكار للتنمية نادين سابا افتتاح المعرض ودعت من خلالها البلديات والاتحادات الى الاستمرار في رعاية النساء اللواتي دخلن المجتمع من بابه الحرفي.

================

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على