روسيا تدعو العراقيين إلى التحلي بالمسؤولية والتخلي عن العنف

أكثر من سنة فى كونا

موسكو - 30 - 8 ( كونا ) -- دعت روسيا الاتحادية اليوم الثلاثاء القوى العراقية إلى التحلي بالمسؤولية والتخلي عن العنف ومعالجة القضايا الملحة في الإطار القانوني.
وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان إن "الاحداث التي يشهدها العراق أمست نتيجة لعدم معالجة الخلافات بين القوى السياسية الاساسية المتعلقة بتشكيل أجهزة السلطة على ضوء نتائج الانتخابات البرلمانية المبكرة التي جرت في اكتوبر عام 2021".
واضافت الوزارة أن "موسكو تراقب باهتام تطورات الوضع السياسي في العراق الصديق الذي يشهد منذ نهاية يوليو الماضي تحركات احتجاجية تم خلالها الاستيلاء على عدد من المنشآت الحكومية بما فيها القصر الجمهوري".
وطالبت بمعالجة قضايا الخلاف ب"أيدي العراقيين" انفسهم في إطار قانوني على أساس مراعاة المصالح المشروعة لجميع القوى الاثنية والدينية في العراق.
واندلعت أعمال العنف في العراق امس الاثنين إثر إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتزاله العمل السياسي في البلاد وهو الامر الذي فهم من اتباعه على ما يبدو بأنه سماح لهم بالتحرك والتظاهر واستخدام العنف ما اسفر عن وقوع مجابهات عنيفة في مركز العاصمة العراقية وغيرها من المدن في جنوب البلاد ادت الى مصرع 30 شخصا وإصابة المئات.(النهاية) ا س / خ ن ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على