استعراض جديد للقوة.. حشود من الصدريين بالمنطقة الخضراء

أكثر من سنة فى البلاد

وسط إجراءات أمنية مشددة، تجمع الآلاف من أنصار زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر من 4 محافظات، في المنطقة الخضراء وسط ساحة الاحتفالات.
في حين أبدى رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، تأييده دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة جديدة.
وقال الحلبوسي في تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، أمس الجمعة، إن “مجلس النواب ممثل الشعب، وتلك الجماهير التي احتشدت هي جزء من كيانه وضميره، والتي لا يمكن بأي حال إغفال إرادتها في انتخابات مبكرة التي دعا إليها مقتدى الصدر”.
وتابع “نؤيد المضي بانتخابات نيابية ومحلية خلال مدة زمنية متفق عليها، للشروع مجددا بالمسيرة الديمقراطية تحت سقف الدستور والتفاهم، بما ينسجم مع المصلحة الوطنية العليا للبلاد”. ودعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، يوم الأربعاء، إلى حل البرلمان الحالي وإجراء انتخابات مبكرة، معبرا عن رفضه الدخول في الحوار الذي دعا له رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي لحل الخلاف السياسي حول تشكيل الحكومة الجديدة.
وقال الصدر في كلمة متلفزة “ما يحدث من ثورة ليس صراعا على السلطة”، مضيفا أنه إلى الآن لم يقرر خوض الانتخابات المقبلة في البلاد.

شارك الخبر على