أردوغان يلمح لمحادثات “رفيعة المستوى” مع مصر

ما يقرب من سنتين فى البلاد

تكشف تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشأن احتمال عقد محادثات رفيعة المستوى مع مصر، تطلع أنقرة إلى الوصول بعلاقتها مع القاهرة إلى المربع الذي بلغته مع الرياض وأبوظبي.
وقال أردوغان في مقابلة مع قناة (تي.آر.تي) الإخبارية الرسمية إنه “لا يوجد سبب لعدم إجراء محادثات رفيعة المستوى مع مصر، حيث ما زالت جهود أنقرة لإصلاح العلاقات مع القاهرة تراوح مكانها”.
وأضاف “المحادثات على المستويات الدنيا مستمرة. ليس مستبعدا أن يحدث هذا على مستويات أعلى، ما دمنا نفهم بعضنا بعضا”، مشيرا إلى أنه يتعين على البلدين تجنب إصدار بيانات “تؤذي” أحدهما الآخر.
وشرعت تركيا العام 2020 في حملة لإصلاح العلاقات مع خصومها، إذ حاولت التقرب من مصر والإمارات والسعودية، فيما لم تسفر الجهود مع القاهرة حتى الآن عن تقدم يذكر.
لكن أردوغان قال إن تركيا بدأت مرحلة جديدة مع البلدين (الإمارات والسعودية) من خلال الزيارات المتبادلة في عام، وأن مؤسسات البلدين تواصل نشاطها من أجل تطوير العلاقات بشكل سريع في كافة المجالات.
وبدأت مصر وتركيا منذ أشهر إعادة العلاقات المتأزمة منذ 2013، وعقدتا جولتين من المحادثات، لكن بقي العديد من الملفات حجر عثرة أمام مسار استئناف العلاقات.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على