جامعة البحرين.. هذا موعد إجراء امتحانات اللغة الإنجليزية ومقابلات القبول لهؤلاء الطلاب

ما يقرب من سنتين فى البلاد

نظمت عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة البحرين المقابلات الشخصية وامتحانات اللغة الإنجليزية للدفعة الأولى من المتقدمين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا في الجامعة لجميع الكليات. 

وأكدت عميدة الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورة عذراء سيد عباس الموسوي، أن الجامعة الوطنية حريصة على استقطاب الطلبة في الدراسات العليا، وتطبيق أفضل المعايير في عملية القبول، مشيرة إلى أن العديد من برامج الدراسات العليا تحظى بطلب قوي. 

وتطرح جامعة البحرين للفصل الدراسي القادم 43 برنامجاً في مختلف التخصصات، بواقع 34 برنامجاً للماجستير، وتسعة برامج للدكتوراه. وتستمر عملية تلقي طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا إلى يوم 13 أغسطس 2022م عبر موقع الجامعة الإلكتروني https://sis.uob.edu.bh. 

وجرت امتحانات اللغة الإنجليزية التي تعد من ضمن متطلبات القبول في برامج الدراسات العليا، بالتعاون مع مركز اللغة الإنجليزية بالجامعة. 

وأشارت د. الموسوي إلى أن المقابلات الشخصية للمتقدمين وامتحانات اللغة الإنجليزية قد تمت بصورة منظمة، حيث وفرت إدارة الجامعة كافة الإمكانات اللازمة لإجراء المقابلات وامتحانات اللغة الإنجليزية، منبهة إلى أنه سيتم عقد المقابلات الشخصية وامتحانات اللغة الإنجليزية للدفعة الثانية من المتقدمين بطلبات للالتحاق بمرحلة الدراسات العليا خلال شهر سبتمبر 2022م. 

ودعت العميدة الراغبين في الالتحاق بأحد برامج الدراسات العليا إلى الدخول على صفحة عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي بموقع الجامعة، حيث سيجدون ما يحتاجون إليه من معلومات وشروحات بشأن البرامج، لافتة إلى ضرورة اطلاع الطلبة على القوانين واللوائح الخاصة بالدراسات العليا في صفحة عمادة الدراسات العليا والبحث العلمي، واختيار البرنامج الذي يتلاءم مع تخصصاتهم. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على