هذه آخر مستجدات استعدادات بعثة البحرين لموسم الحج

ما يقرب من سنتين فى البلاد

أكّد رئيس بعثة الحج البحرينية الشيخ عدنان القطان أنّ التوجيهات المستمرة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، والتي تحظى بمتابعة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لتوفير كافة سبل الرعاية والخدمات لحجاج مملكة البحرين، من أجل التيسير عليهم لأداء المناسك المباركة، تسهم في تعزيز الجهود لمواصلة تقديم أفضل الخدمات لجميع الحملات البحرينية، والعمل بروح الفريق الواحد بين لجان البعثة بما يتناسب مع هذه الشعيرة العظيمة بالديار المقدسة.
وأشاد القطّان بما تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة، وبدعم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، من خدمات جليلة ورعاية واهتمام كبيرين لحجاج بيت الله الحرام، ومثمناً دور سفارة المملكة العربية السعودية بمملكة البحرين وجهودها في التنسيق المشترك والمتواصل مع جميع أعضاء البعثة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لبعثة الحج البحرينية، بحضور سعادة الدكتور محمد طاهر القطان نائب رئيس بعثة الحج البحرينية، وذلك للوقوف على آخر مستجدات الترتيبات والتجهيزات في مناسك الحج.

ونوّه القطّان بمتابعة سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس اللجنة العليا لشؤون الحج والعمرة، لجميع أعمال البعثة البحرينية خدمةً لحجاج مملكة البحرين.
كما حث القطان جميع لجان البعثة بتجديد العهد واستشعار مسؤولية خدمة حجاج بيت الله الحرام، مبيّناً أهمية عمل اللجان كافة على تجويد خدماتها بما يتناسب مع هذه الشعيرة العظيمة، لافتاً إلى دور المرأة الريادي في عمل البعثة البحرينية للحج، وإسهامها بشكل فاعل في تقديم مختلف الخدمات بأفضل صورة، داعياً الجميع إلى الالتزام بجميع الاشتراطات الصحية والتقيد بالأنظمة الخاصة بمناسك الحج.
من جانب آخر، فقد قدمت لجان البعثة مرئياتها حول آخر مستجدات العمل في مناسك الحج بمختلف المشاعر المقدسة، حيث تطرق الرائد محمد المرباطي قائد خطة التفويج بمشعر عرفة إلى استعدادات اللجنة الأمنية ليوم عرفة وخطة التفويج الخاصة به، مؤكداً قيام اللجنة الأمنية بفحص جميع أمور السلامة في المخيمات، والعمل على توزيع الأساور الخاصة بالحجاج.
 
أما بالنسبة للجنة الطبية، فقد ذكرت ممثلة اللجنة فاطمة يعقوب أن اللجنة تقوم بنقل جميع المعدات والأدوات الطبية اللازمة إلى مشعري عرفة ومنى، وأن العيادات في المشاعر ستعمل على مدار الساعة لخدمة الحجيج أثناء فترة المناسك، مؤكدةً تواصل اللجنة مع المختصين الصحيين بالحملات البحرينية من أجل الاطمئنان على سلامة الحجاج.
كما أكد رئيس لجنة التقييم والمتابعة صلاح الشريان إتمام اللجنة فحص جميع مباني ومخيمات الحملات والتأكد من الأمور التنظيمية والإدارية والصحية فيها، مثنياً على جميع الحملات البحرينية التي التزمت بالاشتراطات الخاصة بالتقييم، والتي تعمل على تجويد خدماتها باستمرار بما يرضي ويريح الحاج البحريني.
بينما أكد من جانبه رئيس لجنة التخطيط الهندسي عبد الله البشبيشي اكتمال جميع المرافق والخدمات في المشاعر المقدسة بالتنسيق مع مطوّف مملكة البحرين للحج، منوهاً إلى أن مخيمات المشاعر هذا العام ستكون مغطاة بالكامل عبر التغذية الأرضية للكهرباء، وعدم استخدام المولدات الكهربائية.
أما رئيس الفريق الكشفي مسؤول مخيمات مملكة البحرين بمشعر منى صلاح حسن ، فقد أكد أن الفريق الكشفي استكمل خطته في مخيمات المشاعر للحفاظ على الأمن والنظام عبر تركيب اللوحات الإرشادية، وتوزيع الأدوار والنقاط الخاصة بالمداخل والمخارج والممرات، لمساعدة الحجاج البحرينيين، والوقوف على راحتهم وسلامتهم.
 
فيما قدم رئيس لجنة المواصلات محسن لطف الله خطة اللجنة لتنظيم سير حركة اللجان وتنقلاتهم في مكة المكرمة، من خلال توفير السائقين وإعداد جداول الحركة على مدار الساعة.
هذا وقد قامت إدارة بعثة الحج البحرينية بتسليم مخيمات عرفة على جميع الحملات البحرينية استعداداً ليوم الركن الأعظم الذي يصادف التاسع من ذي الحجة.
 

شارك الخبر على