مغردون لتعزيز ثقافة التبرع بالأعضاء وإنقاذ الأرواح

ما يقرب من سنتين فى البلاد

حظي فيديو مقابلة صحيفة “البلاد” مع رجل الأعمال نبيل الزين عبر حملة “حياة جديدة” والتي أطلقتها أخيراً لتشجيع المجتمع للتبرع بالأعضاء، سارداً خلالها الزين معاناته الصعبة والمريرة مع مشكلاته بالتنفس، إلى حين خضوعه لعملية زراعة رئة له من أحد المتبرعين بإحدى المستشفيات السعودية، تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي.
ونشر حساب رفاعي بتطبيق “إنستغرام” والذي يتابعه أكثر من 40 ألف متابع، مقابلة الزين والتي حصلت على أكثر من 5000 إعجاب وعشرات التعليقات من قبل جمهور المتابعين.
كما نشر عدد آخر من الحسابات، ومجموعات في تطبيق “الواتساب” اللقاء، حيث أبدى جمهور المتابعين تفاعلهم مع تجربته المريرة، مؤكدين أهمية نشر ثقافة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.
وقال حساب باسم أم حمد: “أنا أشجع التبرع بالأعضاء، هذه ثقافة كنا غافلين عنها، سبحان الله الواحد عقب ما يموت، يقدر ينقذ كم واحد محتاج بهذه الأعضاء، لو “نجوف” داخل المستشفيات “شكثر ناطرين” متبرع، وُهْمَه، الله أعلم بوجعهم، والله “يعورون” القلب”.
وكتبت فاتن العباسي: “ ليش ما يسوون طريقة للتبرع بالأعضاء”.
وقال البلدي محمد الضاعن: “الحمد لله على السلامة، وما عليك شر إن شاء الله، أجر وعافية السيد نبيل وألف سلامة لك بإذن الله”.
وعلق بو محمد الجابري بالقول: “أخوي توفي بنفس المرض مع الأسف، اضطررنا لعلاجه بالهند، وتم زراعة الرئة، لكن العملية لم تنجح وانتقل إلى رحمة الله، اللهم شافي كل مريض”.
وكانت “البلاد” قد أطلقت مؤخراً ومن منطلق المسؤولية الاجتماعية حملة “حياة جديدة” لتشجيع المجتمع على التبرع بالأعضاء، استجابة لمقترحات وردتها من القراء واتصالات المتابعين.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على