ما قصة استبعاد عبدالله الهزاع من المنتخب وتخفيض راتبه؟

ما يقرب من سنتين فى البلاد

تفاجأ لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم عبدالله الهزاع من قرار استبعاده عن قائمة المنتخب الأخيرة التي شاركت في تصفيات كأس آسيا لكنه في الوقت ذاته أبدى احترامه لقرار المدرب البرتغالي هيليو سوزا.

جاء ذلك عبر برنامج "خلك رياضي" الذي بث مباشرة عبر منصة البلاد سبورت بإدارة الزميل أحمد كريم رئيس القسم الرياضي والمذيعة بدور عدنان.

وأضاف الهزاع " تفاجأت بالقرار لأنني كنت اساسيا على مدار 3 سنوات .. ولكن ليست لدي مشكلة والقرار خاص بالمدرب وأنا احترمه وجميع المدافعين يكملون بعضهم البعض".

واعتبر الهزاع زميله حسين حرم أفضل لاعب في مباراة منتخبنا وماليزيا وأشاد بفوز الأحمر رغم الظروف الصعبة التي مر بها الفريق في كوالالمبور، منوها بدور الجهاز الفني وما يقوم به من جهد كبير.

وعن تجربته الاحترافية بنادي التضامن الكويتي قال " كانت تجربة ممتازة وصعبة في نفس الوقت، التضامن صعد من الدرجة الثانية الى الدرجة الممتازة واستطعت مع زميلي حسين حرم تثبيت الفريق في الممتاز وهو هدف النادي..".

وتمنى الهزاع تطبيق تقنية الفار بدوري ناصر بن حمد الممتاز بهدف تقليل أخطاء الحكام وتحقيق مبدأ العدالة لجميع الأندية والمساهمة في تقليل الخلافات والمناوشات بين الفرق.

وكشف الهزاع عن الكثير من المعلومات التي تخص بداياته الكروية مضيفا " لقد كنت لاعبا في صفوف الرفاع لغاية فئة الشباب ثم توقفت عن اللعب واستقطبني المدرب خليل بروني للإنتقال إلى نادي الرفاع الشرقي وهي معلومة قليل من يعرفها.. وخضت احدى المواجهات القوية أمام الأهلي بفئة الشباب ولفت الأنظار حتى كسبت ثقة الجهاز الفني للعب في صفوف الفريق الأول ثم تم استدعائي للمنتخب الأولمبي والأول وحصلت كل تلك الأحداث في غضون عام واحد تقريبا..".

وذكر بأن اسرته منقسمة ما بين مؤازرة فريق الرفاع والرفاع الشرقي، حيث أن شقيقه الكبير يشجع الرفاع ووالده يشجع الرفاع الغربي ولكنه شخصيا يحب الشرقي الذي يعتبر ناديه الأساسي، أما رياضته المفضلة فهي الجولف وجده كان بطل العرب وهو متولع بالبلاي ستيشن رغم أنه لم يعد يلعب كما السابق.

وأوضح الهزاع بأنه تلقى الكثير من العروض الشفوية، حيث أنه لازال مسجلا في كشوفات الرفاع الشرقي وأن انتقاله الموسم الماضي للتضامن الكويتي كان على سبيل الإعارة ولديه عروض محلية وكويتية لم تصل إلى الصفة الرسمية، نافيا وجود أي عرض رفاعي جاد وهو يفضل الإحتراف الخارجي على الداخلي.

وامتدح الهزاع مدرب الرفاع الشرقي الروماني فلورين متروك الذي شكل اضافة كبيرة للفريق على حد قوله وبتكلفة أقل وجعل من الفريق منافسا، مضيفا " صحيح أنه ينتهج الأسلوب الدفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة والتدريبات القاسية ولكنه يتخذ ذلك بسبب العناصر الموجودة لديه.. إنني مع الاستقرار الفني وأتمنى للطاقم السوري الجديد التوفيق..".

وأشار بأن نادي الرفاع الشرقي بقيادة الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة رئيس النادي يسير بخط تصاعدي بسبب تنامي الاستثمار وإعادة الهيكلة الشاملة إداريا وماليا.

وأوضح بأن تخفيض راتبه وإقناع عدد من زملائه بذلك في جائحة كورونا " كوفيد – 19" كانت حبا وولاء للنادي والوقوف بجانبه في هذه المرحلة الصعبة.

وانتقد الهزاع الأصوات التي تقلل من شأن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي مشيرا إلى الأندية المشاركة فيها هي بطلة الدوري أو الكأس أو الوصيفة في كلا المسابقتين وهي بطولة قارية يتنافس عليها الجميع ولها مردود فني ومالي جيد، متمنيا للرفاع الشرقي التوفيق ومواصلة مشواره في المسابقة.

شارك الخبر على