مدن وقرى المحرق تستوفي اشتراطات "الصحة العالمية" لهذا البرنامج

ما يقرب من سنتين فى البلاد

أكد السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق أن المملكة قدمت انموذجا مميزا في التعامل مع المستجدات الإستثنائية والحالات الطارئة بفضل التوجيهات الكريمة من لدن جلالة الملك المعظم وقيادة سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء لفريق البحرين، وأن تلك الجهود الحثيثة ساهمت في عودة الحياة الى طبيعتها. 

جاء ذلك خلال المجلس الإسبوعي الذي استأنفته محافظة المحرق وشهد حضور رجالات المحافظة من مختلف المدن والقرى، حيث أشار المحافظ إلى أن المجلس الإسبوعي القادم سيستقبل معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة ليقدم شرحا مفصلا لبرنامج التسيير الذاتي للمراكز الصحية الذي يهدف إلى تحسين جودة الخدمات في إطار السعي الى تعزيز الخدمات الصحية والوقائية والعلاجية. 

كما أشاد المحافظ بجهود معالي رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار والمشاريع المتميزة التي تضطلع بها الهيئة ومنها مواقف السيارات التي ستسهل على السياح والمواطنين زيارة تلك المواقع. 

من جانبه زف العميد عبدالله بن خليفة الجيران نائب المحافظ خبر إستيفاء المحافظة لإشتراطات منظمة الصحة العالمية، مؤكدا بأن البنية التحتية تؤهل كافة مدن وقرى المحافظة لتكون مدنا صحية متكاملة، مشيدا بالشراكة مع مؤسسات الدولة ووزاراتها والجمعيات الأهلية والأهالي، متحدثا في الوقت ذاته حول برنامج إختر طبيبك والذي يعتبر نقلة نوعية في الخدمات الصحية. 

وفي الجانب الأمني تحدث العقيد أسامة عيسى المحري رئيس مركز شرطة سماهيج بمديرية شرطة محافظة المحرق مشيدا بتعاون الأهالي مع رجال الأمن وشرطة المجتمع، مرحبا بجميع الملاحظات والإقتراحات التي يقدمها المواطنين. 

وفي مداخلات الأهالي طرح رئيس مركز الجزيرة الثقافي السيد محمد الجزاف فكرة إنشاء قاعدة بيانات تحوي سجلا لأعلام محافظة المحرق وروادها في جميع المجالات. 

بينما أكد الدكتور مال الله الحمادي على أهمية تطوير مداخل ومخارج حديقة المحرق الكبرى تفاديا للإزدحامات التي من شأنها أن تؤثر على الحركة المرورية المؤدية إلى مطار البحرين الدولي، بينما أكد السيد حمد المعراج على أهمية الصيانة الدورية والتأكد من إجراءات السلامة للألعاب الترفيهية التي يحتويها المتنزه. 

وثمن المهندس سمير الكواري التوجيهات الكريمة من سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بترميم وصيانة دور العبادة، مؤكدا بأن العمل جار حاليا على جامع الشيخ حمد الواقع بسوق المحرق. 

واختتم الناشطان الإجتماعيان عبدالعزيز بوزبون وإبراهيم الدوي مداخلات الأهالي بالتعبير عن فرحتهم بعودة المجالس الأهلية، مؤكدين على أهميتها في غرس اللحمة الوطنية وأهدافها الإجتماعية. 

شارك الخبر على