موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم السبت حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينيتش

ما يقرب من سنتين فى كونا

الكويت - النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح يقول إن انتخابات المجلس البلدي (2022) ترجمة وتجسيد فريد للتواصل الإيجابي بين القيادة العليا والشعب ومثال حي على المشاركة الفاعلة للمواطنين في صياغة حاضرهم واستكمال مسيرة مستقبلهم.

الكويت - وزير العدل ووزير الدولة لشؤون النزاهة المستشار جمال الجلاوي يؤكد استعداد وزارة العدل الكامل لانتخابات المجلس البلدي (2022) مبينا أن العملية الانتخابية تسير بكل سلاسة.

القاهرة - رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم يدعو إلى ضرورة دعم القوى الناعمة للشعب الفلسطيني كونها حافظة للذاكرة الفلسطينية ومعززة لشهادة صاحب الأرض على ما يقترفه المحتل من اعتداءات وانتهاكات بحقه.

القاهرة - رئيسة الاتحاد البرلماني العربي رئيسة مجلس النواب البحريني فوزية بنت عبد الله زينل تؤكد أهمية التضامن العربي وتكريس الجهود من أجل الدفاع عن القضايا الثابتة التي تمثل فلسطين رأس أولوياتها في سلم الاهتمام العربي.

بيروت - الرئيس اللبناني ميشال عون يطلب من الحكومة الحالية تصريف الأعمال ريثما تشكل حكومة جديدة بعد انتخاب برلمان جديد في البلاد.

عمان - وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) تذكر أن ثلاثة أشخاص قتلوا جراء عدوان إسرائيلي استهدف بالصواريخ بعض النقاط جنوب العاصمة دمشق.

طوكيو - رئيسا الولايات المتحدة جو بايدن وكوريا الجنوبية يون سوك يول يتفقان على بدء مناقشات بشأن توسيع التدريبات العسكرية المشتركة بين البلدين وسط تنامي مخاوف من إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية أو صاروخية. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على