أكثر الاعمال الرمضانية مشاهدة في السعودية

حوالي سنتان فى البلاد

للمرة الأولى منذ سنوات خرج عمل للفنان ناصر القصبي من صدارة العمل التلفزيوني الأكثر مشاهدة في السعودية خلال شهر رمضان، وذلك وفق إحصاء أجرته شركة إيبسوس لنسب المشاهدة بعد 8 أيام من بداية الشهر الفضيل، ونشرت نتائجه الوطن السعودية، وكان القصبي قد تصدر الأعمال التلفزيونية الأكثر مشاهدة لسنوات، ففي العام الماضي تصدر بمسلسل "ممنوع التجول" وقبله بمسلسل "مخرج 7" والعام الذي سبقه بمسلسل "العاصوف".

شباب البومب
سجل مسلسل شباب البومب 10، متوسط تصنيف بنسبة 10.7% واحتل المرتبة العاشرة بين أفضل البرامج المقدمة خلال رمضان الحالي، فيما سجل مسلسل "الاختيار 3" نسبة 6.9 % والمرتبة 12، وحل برنامج "الليوان" في المرتبة 22 بنسبة 5.5 % فيما صُنف مسلسل سنوات الجريش، ضمن المسلسلات الأعلى مشاهدة أيضًا بنسبة 5.2 %.
وحصل مسلسل الكبير أوي، على مشاهدات بنسبة 4.1% في المرتبة 35، ومسلسل "حريم طارق"، بنسبة مشاهدات بلغت 3.3 %، والمرتبة 46 بين أفضل البرامج في السعودية.

سكر سادة
من خلال التصنيف يتضح أن مسلسل سكر سادة، وهو عمل كوميدي يستعرض مجموعة من الاسكتشات الكوميدية في قالب ساخر، ومن بطولة أسعد الزهراني وسعيد صالح وقصي خضر، وقد حل بالمرتبة الـ17 بنسبة 6.1 %، محتلًا المرتبة الأولى لأعمال هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

ستوديو 2022 في الطليعة
وفقًا للتصنيف، حل مسلسل ستوديو 22، الذي تعرضه قناة mbc1 في صدارة الأعمال الأكثر مشاهدة في السعودية بنسبة 33.9%، ويشارك في بطولته كل من عبدالعزيز النصار، خالد المظفر، حبيب الحبيب، العنود سعود، علي الحميدي، ماجد مطرب فواز، خالد فراج، ريماس منصور، من إخراج محمد دحام الشمري ومن تأليف خالد فراج.
وتدور أحداث قصة مسلسل "ستوديو 22"، حول قناة فضائية اقتربت من إشهار إفلاسها، ويحاول مدير القناة أن يبذل قصارى جهده لإنقاذها، عن طريق تقديم البرامج المنوعة، على أن يقوم باقة من المشاهير بتقديم تلك البرامج، أو ليكونوا ضيوف شرف في استوديو 22، وتجري الأحداث والمواقف في إطار كوميدي جذاب وممتع.
وحل في المرتبة الثانية المسلسل السعودي "منهو ولدنا؟"، بنسبة 31.9 %، وهو من بطولة إبراهيم الحجاج وفايز بن جريس، وهند محمد، وخيرية أبو لبن وعلي الحميدي، وخالد الفراج، وريم العالي، وحكيم جمعة، وهو من إخراج منير الزعبي.
وتدور فكرة العمل حول شابين، غني وفقير، يتبادلان الأدوار نتيجة لحدث تراجيدي وقع في الماضي، ليأخذ كل منهما لاحقًا مكان الآخر بعد 30 عامًا، وذلك ضمن وسطين متناقضين كليًا وبيئتين يصعب أن تلتقيا.

البرامج الحوارية
في البرامج الحوارية جاء برنامج "اللقاء من الصفر"، الذي يقدمه مفيد النويصر و"الليوان" الذي يقدمه عبدالله المديفر في طليعة البرامج وحل "الليوان" في المرتبة 22 بنسبة 5.5 %، فيما حل "اللقاء من الصفر"، في المرتبة 15 بنسبة 6.2 %.

الكوميديا والدراما
من خلال التصنيف، احتل 9 أعمال تعرض على قناة mbc1 صدارة المشاهدة، بينها 6 مسلسلات إضافة إلى 3 برامج وهي "رامز موفي ستار" و"الصدمة" و"مالك بالطويلة" وهذا الأخير هو الموسم الرابع ويقدمه مالك الروقي، وهو برنامج هادف توعوي يسلط الضوء في 10 دقائق على شخصية أثرت في البشرية وسببت أو شاركت في أحداث تاريخية مهمة كان لها شأن في التاريخ.​

شارك الخبر على