وزير الخارجية الفرنسي يبحث مع الرئيس الجزائري تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

حوالي سنتان فى كونا

الجزائر - 14 - 4 (كونا) -- بحث وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وقالت الرئاسة الجزائرية في بيان لها عقب استقبال الرئيس تبون مساء أمس الأربعاء وزير خارجية فرنسا جان إيف لودريان ان زيارة لودريان للجزائر رسمية وتدوم يومين.
وأوضح البيان أن "الطرفين بحثا سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بالإضافة إلى المسائل الثنائية المشتركة وفي مقدمتها الأوضاع الأمنية في الساحل وضرورة تنسيق الجهود من أجل عودة الأمن والاستقرار للمنطقة".
يذكر أن آخر زيارة لوزير خارجية فرنسا للجزائر كانت خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر الماضي بغرض إعادة العلاقات بين البلدين إلى وضعها الطبيعي إثر الأزمة الدبلوماسية التي وقعت بين البلدين على خلفية التصريحات التي أدلى بها الرئيس ماكرون في شهر أكتوبر المنصرم.
واعتبرت الجزائر تلك التصريحات إساءة لها ولتاريخها واستدعت يومها سفيرها في باريس ومنعت الطائرات العسكرية الفرنسية المتجهة إلى منطقة الساحل من التحليق في مجالها الجوي. (النهاية) م ر / خ ن ع

شارك الخبر على