يوسف فلاح ونادية عقيل يتوجان بلقب بطولة خالد بن حمد الأولى للبولينج

حوالي سنتان فى البلاد

برعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبحضور الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة والسيد غازي بن عبدالله ناس رئيس الاتحاد البحريني للبولينج، أقيم يوم أمس السبت الحفل الختامي لمنافسات بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الأولى للبولينج والتي نظمها الاتحاد البحريني للبولينج على صالة مركز أرض المرح خلال الفترة من الثامن لغاية 26 فبراير 2022.

وتٌوج البطل الآسيوي ونجم المنتخب الوطني ونادي الرفاع الشرقي يوسف فلاح بطلا لمسابقة العموم بعدما تغلب في النهائي على الإماراتي محمد الدرويش 213 مقابل 191 نقطة، وتأهل البطل يوسف فلاح للدور الثاني ومن ثم الدور الثالث بعد أن لعب الدورين وتأهل للدور الرابع من ضمن أفضل 10 لاعبين من حيث المعدل ثم أسفرت النتائج النهائية كالتالي : فوز يوسف فلاح بالمركز الأول ليحصل على كأس البطولة والميدالية الذهبية، فوز محمد العمادي من الإمارات بالمركز الثاني والميدالية الفضية، فوز اللاعب أحمد الخاجة بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وتُوج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلطان آل سعود بلقب مسابقة الكبار بعدما فاز على الأمريكي Dante Tisdom في النهائي بنتيجة 177 نقطة مقابل 169 نقطة.

وأسفرت النتائج النهائية عن فوز صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلطان آل سعود بالمركز الأول وكأس البطولة والميدالية الذهبية، وفوز اللاعب دانتي تسدوم بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وفوز اللاعب محمد الشاووش بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

من جانبه، أشاد الدكتور عبدالرحمن صادق عسكر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة بالنجاح المبهر الذي حققته البطولة، مؤكداً على أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص كل الحرص على دعم مختلف البطولات والأحداث الرياضية التي تقام في المملكة، مشيراً إلى أن تنظيم الاتحاد البحريني للبولينج للبطولة كان على قدر التطلعات والطموحات التي تتناسب مع مكانة راعي البطولة.

وعبر عن شكره للقائمين على الاتحاد البحريني للبولينج، معتبراً أن نجاحهم هذا تحقق بفضل العمل الجاد والرغبة في التأكيد على كون المملكة قبلة لمختلف الرياضات في المملكة تنفيذاَ لرؤية وتوجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وهو ما تحقق عبر استقطاب البطولة لهذه العدد الكبير من اللاعبين الذين يمثلون العديد من دول العالم.

وضمن مسابقة السيدات، تأهلت اللاعبة نادية العوضي ونورة سلطان وريم سلطان للدور النهائي وفازت نادية العوضي بالمركز الأول والميدالية الذهبية وكأس البطولة، وفازت نورة سلطان بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وفازت اللاعبة جيزين من الفلبين بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، وجاءت هند الحمادي من الإمارات بالمركز الرابع، وريم سلطان بالمركز الخامس.

وضمن فئة الناشئين حصل اللاعب زياد العوضي على المركز الأول والميدالية الذهبية وكأس البطولة، وفاز خالد سمير بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وفاز أحمد الأنصاري بالمركز الثالث والميدالية البرونزية، وحصل اللاعب عبدالله عارف مرسل على كأس التميز.

وبعد ختام المنافسات قام الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للرياضة ورئيس الاتحاد البحريني للبولينج بتتويج أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في جميع المسابقات بحضور أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الشركات الراعية.

كما تم تقديم هدايا تذكارية لجميع الشراكات الراعية تقديرا لدعمها لمنافسات البطولة ولما لذلك من أثر كبير في تحقيق النجاح المطلوب.

وحصل صاحب المركز الأول في مسابقة الرجال على 5 آلاف دينار بحريني والثاني 2500 دينار بحريني والثالث 1200 دينار بحريني وفي مسابقة السيدات حصلت صاحبة المركز الأول على 1200 دينار والثانية 600 دينار والثالثة 300 دينار وفي مسابقة الكبار (من عمر الـ 50 فما فوق) حصل صاحب المركز الأول على 1200 دينار والثاني على 600 دينار والثالث على 300 دينار.

شارك الخبر على