ذهبية للرباع قرادة.. منتخب كرة الهدف للمكفوفين عينه على التتويج

حوالي سنتان فى الرأى

عزز النجم عمر قرادة سجله الحافل بعد أن توج بذهبية جديدة أمس في منافسات وزن 49 كغم بمسابقة رفع الأثقال ضمن النسخة الثالثة من دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية التي تستضيفها البحرين بمشاركة 400 لاعب ولاعبة يتنافسون على ميداليات وألقاب 7 ألعاب.

وأكمل قرادة سلسلة الانجازات بذهبية ثالثة تواليا بعد ذهبية دورة طوكيو 2020 وذهبية بطولة العالم التي جرت في العاصمة الجورجية تبليسي نهاية العام الماضي

أ.د حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية والأمين العام مها البرغوثي رئيسة الوفد عبرا عن سعادتهما بهذا الإنجاز الكبير الذي يعكس مدى تطور رياضة رفع الأثقال لذوي الإعاقة في الأردن، مثمنين جهود المدرب الوطني عيسى بني هلال المدير الفني للمنتخب الذي يواصل الإشراف على لاعبي المنتخبات الوطنية بكفاءة عالية الأمر الذي أسهم في الصعود المتكرر على منصات التتويج.

من جانبه أكد البطل قرادة فخره بهذا الإنجاز الجديد، معربا ثقته بزملائه عبد الكريم خطاب (97 كغم)، وجميل الشبلي (+107 كغم)، بالصعود إلى منصات التتويج في الدورة اليوم.

وكان أحمد هندي توج أمس الأول بذهبية دفع الكرة الحديدية وأبي أسعد فضية نفس المسابقة كلا بفئته.

«كرة الهدف» ينافس على الذهب

من جانبه، صعد منتخب كرة الهدف للمكفوفين إلى المباراة النهائية في المسابقة بعد فوزه المثير والصعب على نظيره السعودي 4-3 في مباراة ماراثونية أمس.

وكان المنتخب أنهى الدور الأول بـ 4 انتصارات على السعودية، اليمن، البحرين، قطر، وخسارة وحيدة أمام العراق، قبل تجاوز المنتخب السعودي في مباراة نصف النهائي.

ويلتقي نشامى كرة الهدف نظيره العراقي الفائز على المنتخب القطري 10-0 في مواجهة نصف النهائي الثاني مساء الجمعة وعينه على التتويج بالميدالية الذهبية بعد أن كان قد توج بفضية الدورة الأولى خورفكان 2017 وبرونزية الدورة الثانية عمان 2019.

ويبحث السداسي عماد عليان، أسامة زيود، محمد السيد، عبد الرمحي، محمد بدر ومحمد الدقم عن تقديم جهد كبير في مواجهة النهائي يتوج جهودهم في الدورة بالميدالية الذهبية بقيادة المدرب الوطني عبدالله الداغستاني المدير الفني لمنتخب كرة الهدف الذي أثنى على جهود اللاعبين وثقته العالية بقدراتهم على الفوز على العراق في النهائي والتتويج بالذهب.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على