رئيس مجلس الشورى حريصون على تعزيز التعاون البرلماني بين البحرين ومصر

حوالي سنتان فى البلاد

أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، الاهتمام والحرص المتواصل على تعزيز التعاون البرلماني بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، بما يساند الروابط والعلاقات الإستراتيجية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدًا بالعلاقات البحرينية المصرية التي تحظى بدعم ومساندة في كافة المجالات، وتُجسد التطلعات التنموية والطموحات العالية التي يقودها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة حفظه الله ورعاه. 

جاء ذلك خلال اجتماع معالي رئيس مجلس الشورى اليوم (الإثنين) بمعالي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري، والذي عُقد في العاصمة المصرية القاهرة، على هامش المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية. 

وقال معالي رئيس مجلس الشورى إنَّ ما يربط مملكة البحرين بجمهورية مصر العربية من علاقات متينة ومتجذرة منذ عشرات السنين، يؤكد أنَّ البلدين الشقيقين يسيران وفق رؤى مشتركة، وأهداف موحدة، ويعملان معًا على تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، والدفع بمجالات التنمية والازدهار نحو آفاق واسعة تعود بالنفع على دول وشعوب المنطقة.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أنَّ اللقاءات الثنائية بين رؤساء وممثلي البرلمانات العربية تسهم في توطيد العلاقات الأخوية والثنائية، وتفتح الكثير من أطر التعاون والتنسيق المشترك، وخصوصًا تجاه القضايا والموضوعات التي تتم مناقشتها وبحثها في المؤتمرات البرلمانية الإقليمية والدولية.
من جانبه، أعرب معالي المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، عن الفخر والاعتزاز بمسيرة العلاقات المتميزة بين جمهورية مصر العربية ومملكة البحرين، وبالنهضة والتطور المستمر الذي يعزز مسارات التعاون بين البلدين في المجالات والقطاعات التنموية والواعدة.

وأثنى معالي رئيس مجلس الشيوخ المصري على مستويات التنسيق الثنائي والاجتماعات المشتركة لتطوير العمل البرلماني الداعم للازدهار والتقدم في البلدين الشقيقين. 
حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لمعالي رئيس مجلس الشورى، أصحاب السعادة الأعضاء: المحامية دلال جاسم الزايد رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية عضو البرلمان العربي، السيد عبدالرحمن محمد جمشير عضو البرلمان العربي، وسعادة السيد هشام محمد الجودر سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية. 

شارك الخبر على