فخامة الرئيس المصري يستقبل رئيسي مجلسي الشورى والنواب

حوالي سنتان فى البلاد

استقبل فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، صباح اليوم (الأحد)، صاحبي المعالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب، والسيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، وذلك على هامش مشاركة معاليهما في المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية، الذي أقامه البرلمان العربي في العاصمة المصرية القاهرة يوم أمس (السبت)، بحضور عدد من رؤساء البرلمانات الخليجية والعربية.

ونقل معالي رئيسي مجلسي الشورى والنواب تحايا حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، إلى فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتمنيات جلالته لجمهورية مصر العربية بدوام التقدم والنماء.

وأعرب فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي عن خالص التهاني والتبريكات إلى معالي رئيسة مجلس النواب، بمناسبة تسلّمها رئاسة الاتحاد البرلماني العربي، داعيًا لها بمزيد من التوفيق والنجاح في رئاسة الاتحاد خلال الدورة الحالية.

من جانبهما، أكد معالي رئيسي مجلسي الشورى والنواب أن العلاقات الوطيدة والمتميزة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، تشهد نهضة وتطورًا شاملًا في المجالات كافة، بما يُجسد الرؤى الحكيمة والمشتركة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، مُعربَين معاليهما عن الاعتزاز البالغ بما وصلت إليه العلاقات التاريخية الراسخة بين البلدين الشقيقين من تعاون وتنسيق رفيع المستوى، وحرص متواصل على تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الشقيقين.

وأشار معالي رئيسي مجلسي الشورى والنواب إلى أنَّ الجهود الثنائية من أجل البناء على ما تحقق من نجاح مشهود، وتعاون ثابت بين الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، والحكومة المصرية برئاسة معالي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يُترجم تطلعات وطموحات البلدين لتوسيع مسارات العمل المشترك.

ولفت معاليهما إلى أنَّ حجم التعاون بين البلدين وشعبيهما الشقيقين في المجالات الحيوية والمهمة، وخصوصًا التعليمية والسياحية والاقتصادية والسياسية والدفاعية، يجعل العلاقات البحرينية المصرية نموذجية وراسخة على مر التاريخ، مؤكدين بأن مصر تشكل عمقًا عربيًا وإقليميًا ومحورًا أساسيًا في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وأشاد معاليهما بالدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية الشقيقة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في دعم ومساندة قضايا الأمة العربية، وتأكيدها المستمر على أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي.

كما أكد معاليهما حرص مجلسي الشورى والنواب على مساندة ودعم كافة التشريعات التي تُسهم في تعميق الروابط المشتركة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، منوّهين بالتنسيق المشترك والمواقف الموحدة بين مجلسي الشورى والنواب بمملكة البحرين ومجلسي الشيوخ والنواب في جمهورية مصر العربية، والتشاور المتواصل بشأن القضايا المطروحة في المحافل البرلمانية الدولية.

شارك الخبر على