ال شهاب جلالة الملك قائد ملهم أحب شعبه فبادله الشعب الحب والولاء

حوالي سنتان فى البلاد

رفعت د. مها أل شهاب أسمى ايات التهاني والتبريكات الى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة حفظه ورعاه والى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ال خليفة ولي العهد رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه والى شعب البحرين الوفي بمناسبة الذكرى الحادية والعشرين للتصويت على ميثاق العمل الوطني .
وقالت أن ذكرى الميثاق الوطني عزيزة على قلوبنا جميعا وبكل فخر واعتزاز نستحضر فيها نقطة التحول الفارقة في التاريخ الحديث للبحرين  والالتفات الشعبي الكبير حول المشروع الاصلاحي لصاحب الجلالة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه , والذي جاء انطلاقا من رؤية سياسية حصيفة من قائد ملهم أحب شعبه فبادله الشعب الحب والولاء ، هي مبادرة وطنية خالصة بإرادة وطنية كاملة. وأضافت  لقد خرج شعب البحرين في الرابع عشر من فبراير 2001 ليقول كلمته المدوية ( نعم) بأغلبية ساحقة (98.4% ) لميثاق العمل الوطني الذي شكل ركيزة أساسية للمشروع الاصلاحي  .
وأضافت أن ميثاق العمل الوطني يعد وثيقةً متكاملةً للإصلاح والتحديث، بقواعد دستورية وقانونية ومؤسسية راسخة وثابتة تحدد الحقوق السياسية والحريات العامة. إنه وثيقة تاريخية أقرت المقومات الأساسية للدولة والمجتمع، ولعلاقات البحرين الخليجية والعربية والدولية وقادت البحرين الى الديمقراطية الحديثة وبناء دولة المؤسسات والقانون وتعزيز العمل الوطني.
لقد أعاد ميثاق العمل الوطني صياغةَ الواقع السياسي والاجتماعي والاقتصادي في البحرين وحققت البحرين انجازات تنموية كثيرة على مدارالعقدين المنصرمين حققت فيهما اهداف النمو والنهضة وارست قواعد الاستقرار,  ومازالت الانجازات مستمرة في كل المجالات  وفق رؤية تؤكد على أن المواطن هو أساس التنمية وهدفها الرئيس، وبناء على استراتيجية شاملة ترتكز على تحقيق المشاركة وإعلاء الحريات والحقوق الأساسية,  وخطى بالبحرين خطوات ثابتة نحو المجد والازدهار فاستحقت الاشادة من المجتمع الدولي و مكانتها المتميزة بين الأمم.
وقالت نتطلع بكل ثـقة وعزم إلى مستـقبل مشرق نتعهد فيه بالحب والولاء  والعمل الجاد والمخلص للبحرين الغالية و في ظل قيادتنا الحكيمة .

 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على