سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية تنظم أنشطة رياضية لمنتسبيها احتفالًا بيوم البحرين الرياضي

حوالي سنتان فى البلاد

نظمت سفارة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية، اليوم الخميس، أنشطة رياضية لمنتسبيها، احتفالًا بيوم البحرين الرياضي، وذلك تزامنًا مع قرار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، وتنفيذًا لمبادرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، وبمتابعة اللجنة الأولمبية البحرينية بقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة، بتخصيص يوم لممارسة النشاط الرياضي، وهو ما يعكس حرص مملكة البحرين على صحة المواطن البحريني وسلامته.
 
وقد شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري، الاحتفالية التي نظمتها السفارة والتي أقيمت اليوم بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، حيث أكد على أن العلاقات الدبلوماسية التي تجمع الجانبين المصري والبحريني تتسم بطابع متميز في مختلف المجالات، مشيرًا إلى أن التقارب في وجهات النظر بين القيادة السياسية في كلا البلدين انعكس بشكل كبير على الشعبين الشقيقين، تعزيزاً للتعاون العربي المشترك، مبينًا أن للرياضة القدرة على تغيير مفاهيم العالم، فهي حق أصيل وأداة قوية لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز التنمية المستدامة والسلام.
 
من جانبه، أكد سعادة السفير أن الاحتفال باليوم الرياضي الوطني، في نسخته السادسة، يهدف إلى تحقيق أهداف رياضية وصحية واجتماعية، ويعزز مفهوم الرياضة للجميع، ويحقق الوعي بأهمية الرياضة ودورها في حياة الفرد والمجتمع، وفرصة لتجديد النشاط وبث روح المشاركة على كافة المستويات.
 
ووجه سعادة السفير وجميع منتسبي السفارة من الدبلوماسيين والموظفون المحليون بالغ شكرهم وتقديرهم لهذه المبادرة وما تتضمنه من أنشطة تعكس دعم واهتمام مملكة البحرين بالنشاط الرياضي والصحة والسلامة البدنية، فضلًا عن تعزيز الألفة والترابط والأخوة.
 
وشارك دبلوماسيو السفارة والموظفين المحليين وأعضاء الملحقية الثقافية بالقاهرة وعدد من الطلبة البحرينيين الدارسين بمصر في أنشطة وفعاليات اليوم الرياضي عبر سلسلة من البرامج والفعاليات الرياضية المتنوعة، والتي أقيمت بمركز شباب الجزيرة بالقاهرة.
 
وأعرب سعادة السفير الجودر عن شكره لسعادة وزير الشباب والرياضة المصري على تعاون الوزارة في إنجاح الفعالية، وتبادل معه الدروع التذكارية.

شارك الخبر على