المجلس الإقليمي للرحامنة يصادق على مشاريع لدعم الخدمات الاجتماعية والصحة والنقل المدرسي

حوالي سنتان فى ماب

وهكذا، صادق المجلس، خلال هذه الدورة، التي تميزت بحضور عامل إقليم الرحامنة، السيد عزيز بوينيان، وترأسها رئيس المجلس الإقليمي، السيد مولاي محمد صلاح الخير، على  نقاط جدول الأعمال الـ27، والتي تهم قطاعات اجتماعية حيوية، من قبيل التعليم، والنقل الصحي، والنقل الرياضي، والنقل المدرسي، والموارد البشرية، إضافة إلى الخدمات الصحية و الحملات الطبية.
 وحظي قطاع التعليم بالأولوية، حيث تمت المصادقة على 17 اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي وجمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية، عبر منح 17 سيارة للنقل المدرسي للجماعات الترابية التابعة لإقليم الرحامنة، وسيارتين لكل من (جمعية إرادة للأشخاص في وضعية إعاقة) بسيدي بوعثمان، و(جمعية بسمة للصم و البكم).
كما تمت المصادقة على اتفاقيات شراكة بين المجلس الإقليمي للرحامنة، و(جمعية الرحامنة للموارد البشرية) من أجل دعمها نظير دورها في تكوين  الموارد البشرية في الإدارات، للرفع من قدراتها، وذلك بمبلغ يقدر ب 2.663.000.00 درهم، إضافة إلى دعم (جمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية) بمبلغ 500.000.00 درهم، من أجل تعزيز الأسطول الصحي والرياضي، وكذا على اتفاقية أخرى مع الجمعية ذاتها، لتقوية أسطول النقل المدرسي بمبلغ 600.000.00 درهم.
وصادق المجلس، أيضا، على اتفاقية شراكة مع جمعية الأطباء و الصيادلة وجراحي الأسنان، لأداء أجور الممرضين و الممرضات العاملين والعاملات بالمستوصفات الصحية والمستشفى الإقليمي للرحامنة للرفع من الخدمات الصحية، وتنظيم  قوافل طبية بمبلغ 400.000.00درهم.
وتم التأشير، كذلك، على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية سنة 2021، وإحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص و مقاربة النوع.
وبشأن جمعية الرحامنة للخدمات الاجتماعية، التي تدبر أسطول النقل الصحي والرياضي والمدرسي، فقد أكد السيد بوينيان أن "الجمعية خضعت لعملية هيكلية طالت بنياتها الإدارية، من خلال تعيين الحسين حدوشان مديرا إداريا لها، وتعزيز المكتب المسير بأطر وكفاءات مشهود لها بالجدية والاستقامة، سيعملون جنبا إلى جنب مع رئيس الجمعية، خالد مصباح، للتغلب على الصعاب التي يعيشها القطاع، الذي يكبر سنة بعد أخرى، استجابة لطلبات الساكنة".
صادق المجلس الإقليمي للرحامنة خلال دورة استثنائية، عقدها مؤخرا، على عدد من المشاريع لدعم الخدمات الاجتماعية، والصحة، والنقل المدرسي.10 فبراير 2022 ابن جرير (إقليم الرحامنة)جهاتnonGratuit: non

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على