"ساحل نورانا" بعد تنظيفه.. "يلق"

أكثر من سنتين فى البلاد

رعى محافظ الشمالية علي العصفور الفعالية البيئية “تنظيف ساحل نورانا”، التي انطلقت بمبادرة من كلية البحرين الجامعية، بحضور نائب المحافظ العميد خالد الدوسري، وعضو المجلس البلدي الشمالي شبر الوداعي، ورئيس التنسيق والمعلومات ببلدية المنطقة الشمالية علي السلم، والقائم بأعمال رئيس كلية البحرين الجامعية رنا صوايا، وممثل جمعية جد الحاج الخيرية محمد نجيب، وذلك بالتعاون شركة النظافة الإسبانية أوربايسر.

ولدى مشاركته في الفعالية، قال المحافظ العصفور إن المحافظة تولي اهتمامًا و حرصًا كبيرين لرعاية مثل هذه المبادرات المجتمعية البيئية التطوعية التي تهدف إلى حماية البيئة ومكافحة التلوث البحري ومصادره البشرية النابعة من قلة الوعي المجتمعي من مرتادي البحر والسواحل العامة في مملكة البحرين.

وأضاف أن تنظيم مثل هذه الأنشطة تحمل أهدافًا بيئية بمنظور بعيد يتمثل في حماية الأجيال القادمة، وتوريثهم بيئة نظيفة، وهو ما يدخل ضمن أهداف التنمية المستدامة، داعيا مرتادي البحر من الصيادين والزائرين لأهمية المحافظة على نظافة الساحل، وعدم رمي المخلفات من أدوات الصيد وعبوات الماء والزيوت البلاستيكية وغيرها من المخلفات العامة التي تضر ببيئة الساحل. وشدد على أهمية تضافر المجتمع المدني والقطاعين الخاص والحكومي إلى مكافحة التلوث البحري. مضيفًا أن التلوث البحري هو أحد مصادر تهديد التوازن في المنظومة البيئية مما يؤدي إلى خلل في التنوع البيولوجي للأحياء البحرية؛ التي تعد مصدرًا من مصادر الغذاء للإنسان ويجب المحافظة عليها. وأثنى المحافظ العصفور على جهود الجهات المنظمة والمتعاونة والمشاركة في الفعالية التي شهدت مشاركة طلبة كلية البحرين الجامعية، وأهالي جد الحاج، حيث قاموا بتنظيف الساحل وإزالة كمية المخلفات المتراكمة، مما أحدث فارقًا كبيرًا عما كان عليه الساحل من قبل.

من جانبها، أعربت الجهات المنظمة والمتعاونة والمشاركة في الفعالية عن بالغ شكرها وتقديرها للمحافظة الشمالية على رعايتها ومساندتها في تنظيم مثل هذه المبادرات والأنشطة المجتمعية للحفاظ على البيئة.

وفي نهاية الحملة، قام محافظ المحافظة الشمالية علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور بتكريم المشاركين بالفعالية والتقاط الصور الجماعية.

شارك الخبر على