رئيس مجلس النواب الأردني يغادر البحرين بعد مباحثات مشتركة مع رئيسة مجلس النواب

أكثر من سنتين فى البلاد

غادر مملكة البحرين مساء اليوم الأربعاء الوفد النيابي الأردني الشقيق برئاسة معالي السيد عبد الكريم الدغمي رئيس مجلس النواب الأردني، تلبية لدعوة كريمة من معالي السيدة فوزية بنت عبد الله زينل رئيسة مجلس النواب. 

وتأتي زيارة الوفد البرلماني الأردني لمملكة البحرين انطلاقاً من عمق العلاقات التاريخية الوطيدة التي تربط الطرفين، وسعيا لتحقيق آمال وطموحات ومصالح البلدين والشعبين الشقيقين في ظل خصوصية ومتانة العلاقة التي تربط القيادتين، حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه حضرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وخلال الزيارة تم التأكيد على الدعم النيابي لتعزيز التعاون في كافة الصعد والجوانب المشتركة، وتوظيف الدور التشريعي، ومسار التعاون في إطار الدبلوماسية البرلمانية، بما يحقق الغايات المنشودة، والأهداف الرامية لتحقيق صالح الشعبين والبلدين الشقيقين.

كما شهدت الزيارة التوقيع على مذكرة تعاون بين مجلس النواب البحريني ونظيره الأردني ، وحثت مذكرة التفاهم على تعزيز وتقوية وتطوير التعاون بينهما بالوسائل البرلمانية في مختلف المجالات، وعلى تبادل الوفود البرلمانية بينهما بغية الإطلاع على التجارب والأنشطة البرلمانية لكليهما وتبادل الخبرات.

وبهدف تنمية الروابط البرلمانية ، دعت المذكرة لتشكيل مجموعة عمل من النواب للتعاون مع برلمان الطرف الآخر، والعمل بكافة الوسائل على تعزيز نشاط هذه المجموعة ، كما ويتبادل المجلسان  الخبرات في المجال التشريعي ووجهات النظر حول القوانين المختلفة في البلدين في ضوء المصلحة المشتركة وطبقاً للتشريعات الوطنية لمملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

حضر من جانب مجلس النواب البحريني، النائب علي زايد النائب الثاني لرئيسة مجلس النواب رئيس بعثة الشرف، والنائب محمد السيسي البوعينين رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني، والنائب خالد بوعنق رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة، والمستشار راشد محمد بونجمة الأمين العام .

شارك الخبر على