ترامب خطاب بايدن بشأن هجوم الكابيتول "مسرحية سياسية"

أكثر من سنتين فى الرأى

اعتبر دونالد ترامب أن الخطاب الذي ألقاه الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس في إحياء ذكرى مرور عام على هجوم الكابيتول ليس إلا "مسرحية سياسية" لصرف الأنظار عن "فشله".
وقال ترامب في بيان إن بايدن "استخدم اسمي اليوم في محاولة لتعميق الانقسام في الولايات المتحدة. هذه المسرحية السياسية ليست إلا محاولة لصرف الأنظار عن حقيقة أن بايدن فشل بشكل تام وكامل".

وأضاف "يريد الديموقراطيون الاستفادة من يوم السادس من كانون الثاني/يناير هذا من أجل زرع الخوف وتقسيم أميركا".

وكرّر دونالد ترامب مرّة جديدة أن الانتخابات الرئاسية التي أُجريت عام 2020 كانت "مزوّرة"، متّهمًا الديموقراطيين بأنهم يريدون "إلغاء" كلّ مناقشة حول هذا الموضوع.

وبعد بضع ساعات على إصداره بيانه الأول، نشر ترامب بيانًا ثانيًا عبّر فيه عن غضبه إزاء خطاب بايدن.

وقال "إن رؤية بايدن يتكلّم هو أمر جارح جدًا للكثير من الأشخاص" مضيفًا "إنهم هم من حاولوا منع انتقال سلمي من خلال انتخابات مزوّرة".

وأضاف الجمهوري "لا تنسوا أبدًا جريمة الانتخابات الرئاسية في 2020. لا تستسلموا أبدًا".

واتّهم الرئيس الأميركي جو بايدن في خطاب الخميس لمناسبة مرور عام على هجوم الكابيتول، سلفه دونالد ترامب بدون أن يُسمّيه، باختلاق "شبكة من الأكاذيب" وتفضيل "السلطة على المبادئ".

واتهم بايدن ترامب أيضًا بمحاولة "منع الانتقال السلمي للسلطة" أثناء "تمرد مسلّح" في السادس من كانون الثاني/يناير 2021، عندما حاول المئات من أنصار الجمهوري اقتحام مقرّ الكونغرس لمنع البرلمانيين من المصادقة على فوز بايدن في الرئاسة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على