الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل خطوة إيجابية على طريق السلام (ألبير الحرار)

أكثر من سنتين فى ماب

   ورحب السيد الحرار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لهذا الاتفاق، بتقدم العلاقات بين المغرب وإسرائيل في اتجاه إيجابي.
  وقال "نحن فخورون بتقدم الأمور بين البلدين"، مشددا على أهمية هذا الاتفاق من حيث التقارب الإنساني بين البلدين، وأيضا على المستوى الاقتصادي.
  وسجل أن هذا التقارب سيسمح للمغرب وإسرائيل، بفضل تقدمهما في مجالات من قبيل التكنولوجيا الحديثة والرقمنة والشركات الناشئة والتكنولوجيا، بتحقيق "تطور استثنائي"، مذكرا بأنه بفضل مكانة المغرب وموقعه المتميز في إفريقيا، والاهتمام الإسرائيلي، يمكن للدولتين الإسهام بشكل كبير في تنمية القارة الإفريقية.
  كما تطرق السيد الحرار إلى روابط اليهود من أصل مغربي مع المملكة، مبرزا أن هذه الجالية شعرت دائما بأنها مغربية ولا تزال مرتبطة بوطنها المغرب.
  وأضاف أن المملكة بثقافتها التعددية حاضرة بقوة في إسرائيل من خلال هذه الجالية، مستحضرا الجهود التي تبذلها المملكة بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس للحفاظ على الهوية والتراث العبريين في جميع أنحاء المملكة.
  وأضاف أن فتح خطوط جوية مباشرة بين المملكة وإسرائيل سيسمح لليهود من أصول مغربية بتعزيز التواصل مع الوطن الأم وتعزيز السياحة.
أكد ألبير الحرار، رئيس الجالية اليهودية في كريتاي بإيل دو فرانس ومسؤول المجمع اليهودي في باريس، أن الاتفاق الثلاثي بين المغرب والولايات المتحدة وإسرائيل، الذي يخلد عامه الأول، يشكل خطوة إيجابية على طريق السلام.22 ديسمبر 2021باريس سياسةnonGratuit: oui

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على