البترا.. آلاف المنازل تنتظر ربطها بـ«الصرف الصحي»

أكثر من سنتين فى الرأى

منذ ما يزيد عن ثماني سنوات والمواطن حسن المشاعلة ينتظر ربط منزله الواقع في منطقة البقعة في وادي موسى بشبكة الصرف الصحي.

راجع المشاعلة طوال هذه السنوات كافة الجهات المسؤولة المحلية بما فيها مديرية المياه وإقليم البترا، ولم يكتفِ بذلك وإنما قصد مقر الوزارة بعمان، لعله يحصل على هذه الخدمة، ولكن لم يتلقاها حتى الآن.

حال المشاعلة هو حال نحو (500 منزل) في منطقة البقعة وحدها، ومئات المنازل الأخرى في مناطق متفرقة من اللواء.

يقول المشاعلة: إن هذه الخدمة باتت ضرورية في ظل ما سببته الحفر الامتصاصية وتسرب المياه منها من مكرهة صحية وبيئية، امتدت آثارها لتهدد الثروة النباتية والبساتين.

ويأمل المشاعلة أن تجد مطالبه التي امتدت على مدار سنوات، استجابة من قبل الجهات المسؤولة، في ظل التوسع السكاني للمنطقة، وحاجتها الماسة لهذه الخدمة.

ويتفق معه المواطن عكرمة الهلالات، الذي يؤكد أنه تم التأخر كثيرا في ايصال الصرف الصحي للأحياء الجديدة والكثير من منازل المواطنين، في وقت تعد فيه المنطقة بأمس الحاجة لهذه الخدمة.

ويؤكد الهلالات أن معاناته مستمرة في ظل عدم توفر الخدمة، إلى جانب التسرب المستمر لمياه الحفر الامتصاصية إلى الشوارع والأحياء.

ويعتبر المواطن زياد العمرات، أن خصوصية المنطقة السياحية وما تعيشه من توسع عمراني، تتطلب من الجهات المسؤولة ضرورة الاسراع بربط كافة المناطق والأحياء بالصرف الصحي، إلى جانب أهمية هذه الخدمة بالحفاظ على بيئة المكان وغطائه النباتي.

يشار إلى أن سلطة إقليم البترا تخصص دينارا واحدا من كل تذكرة دخول للموقع الأثري لخدمة الصرف الصحي.

وتؤكد مصادر في مديرية مياه اللواء أن هناك مشروعات جديدة لربط عدد من المناطق بالخدمة، وأنه يجري العمل دراسة ايصال الصرف الصحي لمناطق أخرى، وتوفير المخصصات اللازمة لذلك.

ولكن الأهالي الذين طال انتظارهم للوعود، يأملون أن تصلهم الخدمة سريعا، كي لا تطول المعاناة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على