قرعة "آسيوية اليد" غدا

أكثر من سنتين فى الرأى

تجري غدا الأثنين قرعة البطولة الآسيوية لكرة اليد، والتي تقام خلال الفترة من 18 ولغاية 31 كانون الثاني المقبل، وهي التصفيات المؤهلة إلى بطولة العالم، والتي تستضيفها السويد وبولندا مطلع العام 2023.

وينتظر أن يتم توزيع المنتخبات الـ 18 المشاركة في البطولة وهي (الأردن والسعودية والبحرين والكويت وعمان والإمارات وقطر وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وأستراليا والعراق وتايلند والهند وأوزبكستان وسنغافورة وهونغ كونغ وفيتنام)، على اربع مجموعات، يتأهل إلى الدور الثاني الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، في الوقت الذي خصص فيه الاتحاد الدولي خمس مقاعد للقارة الآسيوية لغايات التأهل إلى بطولة العالم المقبلة.

كما سيتم توزيع المنتخبات المشاركة حسب التصنيف الرسمي المعتمد لدى الاتحاد الآسيوي، حيث سيتم وضع منتخب قطر بصفته حامل لقب النسخة الماضية، ومنتخب كوريا الجنوبية بصفته وصيف البطل، والمنتخب السعودي، بصفته البلد المستضيف، على رأس المجموعات الثلاث، في الوقت الذي سيتم فيه توزيع المنتخبات الأخرى من خلال القرعة وحسب تصنيفها.

ويسعى المنتخب الوطني الذي يعود للمشاركة في منافسات البطولة بعد غياب طويل، إلى تقديم مستويات فنية جيدة، يجاري من خلالها قوة المنتخبات الأخرى.

وكان المنتخب الوطني والذي يشرف على تدريباته المدربان الوطنيان مهند المنسي وإبراهيم البحيري قد دخل قبل فترة في برنامج تدريبي مكثف، يشتمل على الوحدات التدريبية، والمعسكرات الداخلية، في الوقت الذي كثف فيه الاتحاد من اتصالاته لتأمين معسكر خارجي للفريق أواخر شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي، يتضمن خوض سلسلة من اللقاءات الودية قبل الدخول في منافسات البطولة.

وتضم تشكيلة المنتخب الوطني 20 لاعبا هم: أحمد نايف ومعتصم الدبعي، وصدام فريحات وعادل بكر ومجد بني هاني وخالد عز الدين وصهيب أبو رمان وحسن الصفوري ومعاذ طه وقيس عوادين ومعاذ عبيدات ومحمود الهنداوي وأحمد الأنصاري وعثمان عوادين وأحمد البس وإبراهيم أبو رمان ويوسف العياصرة وعبدالرحمن العقرباوي وأنس مفيد وسالم معابرة.

من ناحية أخرى اعتمد الاتحاد الآسيوي الصالات الرياضية التي ستقام عليها لقاءات البطولة، غلى جانب اعتماد الصالات الخاصة بتدريبات الفرق، علاوة على اعتماد الفنادق، التي ستقيم فيها الفرق واللجان الفنية والحكام.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على