برنت يهبط ٥.٧ % وسط مخاوف زيادة المعروض وسلالة كورونا الجديدة

أكثر من سنتين فى البلاد

تراجعت أسعار النفط أكثر من 5 % أمس الجمعة بفعل مخاوف من تضخم فائض المعروض العالمي في الربع الأول من العام المقبل بعد إفراج منسق عن كميات من احتياطات الخام لدى مستهلكين رئيسيين بقيادة الولايات المتحدة ومع سلالة جديدة من فيروس كورونا أثارت قلق المستثمرين.
وواصلت العقود الآجلة لخام برنت التراجع للجلسة الثالثة على التوالي، وهبطت 5.67 %، إلى 77.58 دولار للبرميل. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 6.56 %، إلى 73.26 دولار للبرميل. وقال كيلفن وونغ المحلل في سي.إم.سي ماركتس، إن أسعار النفط انخفضت على الأرجح بالتزامن مع أسواق المال الأوسع بفعل مخاوف من أن تلحق السلالة الجديدة الضرر بالطلب عن طريق الحد من التنقلات مجددا، بينما تراجعت المشاركة في السوق بسبب عطلات بالولايات المتحدة. وأعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن الثلاثاء عن خطط للإفراج عن ملايين البراميل من النفط من الاحتياطات الإستراتيجية بالتنسيق مع دول أخرى من كبار المستهلكين مثل الصين والهند واليابان في محاولة لتهدئة الأسعار.
وقال مصدر في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن مثل هذا الإفراج سيؤدي على الأرجح إلى تضخم الإمدادات في الأشهر المقبلة، وذلك بحسب ما توصلت إليه لجنة خبراء تقدم النصح لوزراء بدول أوبك.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على