رئيس اتحاد السلة يشيد بالرعاية الملكية للرياضة والشباب في البحرين

أكثر من سنتين فى البلاد

أعرب رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة القبطان وليد العلوي، عن أسمى آيات الشكر والعرفان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس الوزراء حفظه الله، وذلك على الدعم المقدم للرياضة البحرينية وللشباب البحريني في شتى المجالات.

وقال العلوي في اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد البحريني لكرة السلة الذي عقد مساء السبت، إن الرعاية الكريمة من قبل جلالة الملك المفدى، تجسد ما يحظى به القطاع الرياضي من اهتمام بالغ من قبل جلالته، كما يجسد اهتمام سمو ولي العهد رئيس الوزراء دعم الحكومة الموقرة للأنشطة الرياضية بالبرامج المتنوعة.

وأشاد العلوي بدعم واهتمام ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، على دعمه الكبير والمتواصل لأنشطة الاتحاد البحريني لكرة السلة، إذ وجه العلوي لسموه جزيل الشكر والتقدير مؤكدا أن دعم سموه ساهم بشكل كبير ورئيسي في الارتقاء بعمل الاتحاد على مختلف الأصعدة، وفي مقدمتها الإنجازات الرائدة التي حققها منتخبنا الوطني الأول خلال الفترات الماضية.

كما أعرب العلوي عن شكره وتقديره للجهود التي يبذلها النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ودعم سموه المستمر للاتحادات الرياضية، والذي ساهم في دفع عجلة التطور لديها نحو تحقيق المزيد من المكتسبات والإنجازات.

وأكد رئيس اتحاد السلة أن السنة الماضية شكلت محطة استثنائية وتاريخية لكرة السلة البحرينية، إذ واصل اتحاد السلة العطاء لنجاح عمل الاتحاد، وذلك انطلاقًا من جهود أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وتوجيهات المجلس للإدارة التنفيذية بالاتحاد، إذ حققت كرة السلة البحرينية إنجازات ومكتسبات رائدة ولأول مرة في تاريخ السلة البحرينية، بتأهل منتخبنا الوطني للرجال إلى نهائيات كأس آسيا 2021، وتأهله إلى تصفيات كأس العالم 2023.

وأردف العلوي يقول، إن اتحاد كرة السلة حقق نجاحات فنية وإدارية متعددة، على صعيد المنتخبات الوطنية، حيث حقق منتخب الناشئين لقب البطولة الخليجية للمنتخبات، وتأهل للبطولة الآسيوية تحت 16عاما، جنبا إلى جنب تطوير المسابقات التي ينظمها الاتحاد، وتأهيل الكوادر الوطنية فنيا و إداريًا، وتعزيز نشاط كرة السلة النسائية.

وناقش اجتماع الجمعية العمومية غير العادي، العديد من البنود المدرجة على جدول الأعمال، وأولها التصديق على محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق، وعرض التقرير الإداري للفترة من اكتوبر 2020 لغاية اكتوبر 2021، وعرض التقرير المالي للعام 2020، وكذلك التقرير المالي من يناير لغاية يونيو 2021.

وتم خلال الاجتماع اعتماد إسقاط عضوية نادي الحد، ثم ناقش المقترحات المقدمة من الأندية، وتم تزكية السيد حسين علي محمد الدرازي ليكون عضواً مكملاً لمجلس الإدارة الحالي.

شارك الخبر على