رحيل نجمة المسرح والتلفزيون.. محبوبة الجماهير سهير البابلي

أكثر من سنتين فى البلاد

بعد مشوار فني وعطاء طويل امتدت لأكثر من 60 عاما، رحلت اليوم عن عالمنا نجمة جميع الأدوار الخالدة المصرية سهير البابلي والتي توفيت عن عمر يناهز 86 عاماً، بعد تعرضها لوعكة صحية نتيجة إصابتها بغيبوبة سكر أدت إلى مضاعفتها واحتجازها بالرعاية المركزة.

وتعتبر النجمة المحبوبة معروفة في الغالب بدورها الكوميدي في الدراما المسرحية "راية و سكينة" مع الممثلة الكبيرة شادية، كما اشتهرت بدورها كمدام "باكيزا الدراملي" في المسلسل التلفزيوني "باكيزا وزغلول" مع اسعاد يونس.

اختارت سهير البابلي البابلي الابتعاد عن الفن والأضواء في 1997 بعد ارتدائها الحجاب، وفي عام 2006 عادت إلى التمثيل من خلال مسلسل تلفزيوني بعنوان "قلب حبيبة".

تزوجت الراحلة خمس مرات، أولا من محمد النوري، ثم تزوجت من منير مراد ممثلا ومغنيا وموسيقيا شرقيا لموسيقى الجاز، وكان زواجها الثالث من أشرف السرجاني، وكما تزوجت من الممثل أحمد خليل، وأخيرا تزوجت من رجل الأعمال محمود غنيم، ولها ابنة تدعى "نيفين" وثلاثة أحفاد.

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي عام 1935 في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وعشقت التمثيل منذ طفولتها مما دفعها إلى الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية ومعهد الموسيقى في ذات الوقت قبل أن تخطو أولى خطواتها في عالم الفن، بالرغم من ان والدها مُعلم رياضيات ووالدتها ربة منزل بسيطة.

أعمالها الفنية:

بدأت انطلاقتها الفنية من خشبة المسرح، وقدمت وسط جمهورها العديد من الاعمال مثل:

(القضية) و(الفرافير) و(نرجس) و(مدرسة المشاغبين) و(على الرصيف) و(الدخول بالملابس الرسمية) و(العالمة باشا) و(عطية الإرهابية) و(ريا وسكينة)

اما في السينما فقد برعت في الكثير من الادوار، مثل (يوم من عمري) و(جناب السفير) و(أخطر رجل في العالم) و(أميرة حبي أنا) و(حدوتة مصرية) و(السيد قشطة) و(دقة زار) و(الأونطجية) و(استقالة عالمة ذرة) و(السيد قشطة) و(ليلة عسل) وغيرها، وقدمت النجمة الراحلة عدد كبير من الأعمال التلفزيونية الناجحة مثل: (جراح عميقة) و(الليل الطويل) و(الشاهد الوحيد) و(بكيزة وزغلول) و(قلب حبيبة).

شارك الخبر على