تاوريرت.. إعطاء انطلاقة مشاريع لدعم البنية التحتية

أكثر من سنتين فى ماب

 وأعطى عامل إقليم تاوريرت، والوفد المرافق له، انطلاقة أشغال الشطر التكميلي الثاني لمشروع توسيع وتهيئة شبكة التطهير السائل، الذي يروم إنجاز أشغال التمديد لعدد من الأزقة بحي مولاي علي الشريف والكرارمة النخلة، وكذا حي اولاد التركي.
 كما ستهم أشغال مشروع التهيئة المرتبطة بالتطهير السائل، والممول من طرف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، والبرنامج الوطني للتطهير السائل وتصفية المياه، في إطار شراكة مع كل من وزارة الداخلية، والجماعة الترابية تاوريرت، بتكلفة مالية قدرها 11.3 مليون درهم، 15 حيا منها؛ الحي القديم، والحي الجديد، والتقدم، والمختار السوسي، والحرية، وحي السلام، وحي النهضة، والبام1، و20 غشت، وموجنيبة، والرحمة، والبساتين، وحي القصبة و الفداء.
 وستمتد أشغال توسعة الشبكة على طول 1.4 كلم، بينما تمتد أشغال الترميم على مسافة 7.5 كلم، على أن تنتهي أشغال هذا المشروع بعد 12 شهرا.
 ويهدف هذا المشروع، الذي سيعرف أيضا، إنجاز عدد من المنشئات الفنية المناسبة المرتبطة بالمشروع، إلى تحسين ظروف عيش الساكنة المستهدفة، ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز البنيات التحتية ودعم الأحياء الناقصة التجهيز بالمرافق الضرورية وشبكات التطهير السائل بالمدينة.
 ومن جهة أخرى، جرى تدشين الثانوية الاعدادية محمد السادس والتي تم إنجازها بتمويل من الوزارة المكلفة بقطاع التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بكلفة مالية بلغت 7.9 مليون درهم.
 وستمكن هذه المؤسسة التعليمية من توفير مقاعد دراسية لفائدة 600 تلميذ وتلميذة، بهدف تعزيز العرض المدرسي بالمدينة والإقليم، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، إضافة إلى تجويد ظروف التعليم بالنسبة للتلاميذ.
جرى، نهاية الأسبوع بمدينة تاوريرت، إعطاء انطلاقة مشاريع لدعم البنية التحتية، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء.08 نوفمبر 2021تاوريرتجهاتnonGratuit: oui

شارك الخبر على