الذكرى ٤٦ للمسيرة الخضراء.. الخطاب الملكي يوطد موقف المغرب "العادل والحازم" تجاه وحدته الترابية (محلل سياسي أوغندي)

أكثر من سنتين فى ماب

 وأشار كاتريغا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن "جلالة الملك أعاد التأكيد في خطابه الدقيق والهادئ والإيجابي على الطابع غير القابل للتفاوض أو التقادم لمغربية الصحراء، وجدد التزام المملكة بالعملية السياسية والقانون الدولي لإيجاد حل نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية".
  وأبرز الأستاذ الباحث بالجامعة الدولية برواندا أن صاحب الجلالة سلط الضوء أيضا على دينامية التنمية المتواصلة في الأقاليم الجنوبية، المدعومة بالتطورات الإيجابية التي عرفتها قضية الصحراء.
  ولفت إلى أن سكان الصحراء يشاركون اليوم دون قيود في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالمملكة، ويتجلى تمسكهم الراسخ بوطنهم الأم بشكل واضح من خلال مختلف الاستحقاقات الانتخابية، حيث تسجل أعلى نسب المشاركة في جهات الصحراء المغربية، مضيفا أن جلالة الملك ذكر بأن المجالس المنتخبة بطريقة ديمقراطية بأقاليم وجهات الصحراء هي الممثل الشرعي الحقيقي لسكان المنطقة.
  وخلص الخبير السياسي إلى أن صاحب الجلالة تطرق أيضا إلى تنمية الأقاليم الجنوبية من خلال تطوير البنيات التحتية وإنجاز مشاريع اقتصادية واجتماعية تعكس رغبة المملكة في التعاون مع البلدان والمجموعات التي تعتبر الأقاليم الجنوبية جزء لا يتجزأ من التراب الوطني.
أكد المحلل السياسي والأكاديمي الأوغندي، أبو بكر كاتريغا، أن خطاب جلالة الملك محمد السادس، الذي وجهه إلى الأمة أمس السبت بمناسبة الذكرى الـ 46 للمسيرة الخضراء، يوطد موقف المغرب "العادل والحازم" تجاه وحدته الترابية.07 نوفمبر 2021كيغاليسياسةnonGratuit: oui

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على