مهرجان WeCasablanca.. سفر في التراث الموسيقي المغربي من خلال أربع حفلات للذكرى

أكثر من سنتين فى ماب

   وأوضح بلاغ للشركة أن هذا المهرجان استقطب أزيد من 1.2 مليون متابع للحفلات الموسيقية على شبكات التواصل الاجتماعي ل WeCasablanca وحضوريا طبقا للإجراءات الاحترازية المطبقة من طرف السلطات بالتجمعات.
وسجلت سهرة السبت 23 أكتوبر رقما قياسيا من حيث المتابعة بأكثرمن 450000 متفرج و 250000 تفاعل من الإعجابات و الرسائل.
    كما عرفت حملة التواصل الافتراضية على صفحات WeCasablanca ,  Facebook, Youtube و Instagram  وبوابة WeCasablanca تجاوبا مهما مع أكثر من 4 ملايين شخص من خلال منشورات متعددة و مقاطع فيديو مباشرة و غير مباشرة.
    وعلى مستوى منتزه الفيلودروم، تمت تغطية شاملة للحفلات الفنية و الفنانين المشاركين من خلال الصحافة الوطنية و شركاء التظاهرة و بعض الجمهور الذي فاز بدعوات لحضور أجواء المهرجان مباشرة.
     وبالموازاة مع حفلات المهرجان الرسمية، تمت برمجة عروض موسيقية لصالح تلاميذ المديرية الإقليمية للتعليم بأنفا؛ بالمركز الترفيهي البشيري، حيث عرفت البرمجة حفلات موسيقية قدمتها جمعية  Free Lfen لموسيقيي الشارع.
    نظرة على البرمجة الفنية
   أمسية الافتتاح خصصت للموسيقى الأندلسية والملحون مع الأصوات العذبة لسناء مراحتي، مروان حجي و عبد الرحيم الصويري. اما الليلة الثانية من المهرجان فخصصت لخالدات الأغنية المغربية من قبل فاطمة الزهراء العروسي، لمياء الزايدي و محسن صلاح الدين، كما صدح الفنان نسيم حداد و مشروع العيطة بالرائعين سعاد حسن و خالد البوعزاوي تحت الإدارة الفنية ليوسف كريران و عبد الله بن الشرادي.
 وللمزيد من المتعة الفنية أسدل الستار عبر منح فضاء للتعبير الشبابي للمتأهلين ال 14 للدور النهائي من النسخة الثالثة ل Stud Live   الذين تباروا من بين أكثر من 900 مرشح من 10 مدن مغربية لتختار لجنة التحكيم المكونة من ماريا جلاند و كريم التدلاوي و محمد الزيات؛ المشارك أشرف بريشا كفائز لهذه النسخة.
    وفي انتظار الدورة القادمة للمهرجان، ستبقى في ذاكرة الجمهور كل الأهازيج و النوتات الموسيقية التي أبانت على رضى الجميع في انسجام تام على ضرورة الحياة الثقافية و العطش الجماهيري لثقافتنا و ميراثنا الموسيقي.
    وتتمثل مهمة شركة التنمية المحلية الدارالبيضاء والتظاهرات Société de Développement Local Casablanca Events et Animation ، التي تم إنشاؤها في عام 2015، في تطوير وتنفيذ استراتيجية الجاذبية الشاملة للمجال الترابي على المستويات
المحلية والجهوية والدولية.
   وللقيام بذلك، تضطلع الدارالبيضاء للتنشيط و التظاهرات Casablanca Events et Animation بتنفيذ مشاريع هيكلية وتدير البنى التحتية الرياضية والثقافية الموكلة إليها وتنظم الأحداث الكبرى في المجالات الثقافية والرياضية والاقتصادية.
  وتعد الدار البيضاء للتنشيط و للتظاهرات شركة مساهمة خاصة برأسمال عام ومساهموها هم مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، ومجلس جماعة الدار البيضاء و مجلس عمالة الدار البيضاء.
 
    WeCasablanca
من أجل تجسيد ومواكبة المشروع المتمثل في جعل الدار البيضاء حاضرة اقتصادية وثقافية وسياحية في إفريقيا والعالم ، عهدت السلطات لشركة  الدارالبيضاء للتنشيط والتظاهرات بإنجاز مقاربة الجاذبية التي سمحت بالكشف يوم 24 أكتوبر 2016 عن Wecasablanca.
    وتم تبني نهج الجاذبية هذا ، وهو الأول من نوعه في القارة ، من قبل جميع سكان الدار البيضاء وجميع الفاعلين من القطاعين العمومي والخاص في العاصمة. وتؤكد علامة Wecasablanca التي رأت النور من خلال نهج تشاركي ، شارك فيه الفاعلون المؤسساتيون، وممثلو المجموعات الدولية الكبيرة ، وأرباب المقاولات، وممثلو الجمعيات ، والأساتذة ، والباحثون ، والمسؤولون المنتخبون أو حتى الرياضيون، على هوية الدار البيضاء وسكانها ، والتي يراد بها دفع الحاضرة والرقي بها إلى مصاف أكبر المدن الأورومتوسطية ، وجعلها "مدينة عالمية".
في إطار الإحتفالات بالذكرى السنوية الخامسة لإطلاق العلامة الترابية WECASABLANCA نظمت شركة التنمية المحلية، الدارالبيضاء للتنشيط و التظاهرات، افتتاح الموسم الثقافي و العودة التدريجية للحياة الطبيعية التي طال انتظارها من خلال مهرجان WeCasablanca أيام 21-22ـ23 و 24 أكتوبر الجاري.27 أكتوبر 2021 الدار البيضاءثقافةnonGratuit: non

شارك الخبر على