انطلاق عروض أفلام "البحرين السينمائي" في مجمع الواحة

أكثر من سنتين فى البلاد

تنطلق يوم غد الأربعاء الموافق 27 أكتوبر فعالية عروض أفلام الدورة الأولى من مهرجان البحرين السينمائي "دورة فريد رمضان" بعرض الفيلم السعودي الروائي الطويل "أربعون عاما وليلة" للمخرج محمد الهليل.
وتستضيف الفعالية مختارات من الأفلام السعودية الروائية الطويلة، والأفلام القصيرة التي فازت بجوائز النخلة الذهبية في الدورة السابعة من مهرجان أفلام السعودية التي أقيمت في شهر يوليو 2021. ومن المؤمل أن يشهد العرض الافتتاحي للفعالية حضور عدد من صناع السينما السعوديين من مخرجين وفنانين في مقدمتهم رئيس مهرجان الأفلام السعودية أحمد الملا.
وستشهد الفعالية عروض أفلام سعودية أخرى من بينها الفيلم الروائي الطويل "حد الطار" للمخرج عبدالعزيز الشلاحي، إضافة إلى عرض 3 أفلام قصيرة، هي "حكاية روشان" و "بيضة تمردت" و "الطائر الصغير".
وسوف تعرض فعالية الأفلام 91 فيلما قصيرا شاركت في مسابقة المهرجان في كافة فئاتها، إذ سيعرض 34 فيلما روائيا قصيرا، و24 فيلما وثائقيا و7 أفلام طلبة، و14 فيلما للمرأة، و12 فيلم تحريك، وجميع هذه العروض مفتوحة للجمهور بشكل مجاني.
وكانت إدارة المهرجان أشارت إلى مشاركة أكثر من 400 فيلما قصيرا يمثلون كافة الدول العربية في المسابقة التي أعلنت نتائجها في الأسبوع الأول من شهر أبريل الماضي عبر منصة يوتيوب بسبب الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا (كوفيد 19).

شارك الخبر على