أمين الجامعة العربية يدعو اللبنانيين الى ضبط النفس ويحذر من انزلاق الأوضاع الى منحى خطير

أكثر من سنتين فى كونا

القاهرة - 14 - 10 (كونا) -- دعا الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط اليوم الخميس الأطراف اللبنانية كافة الى ضبط النفس وتجنب الفتنة ولغة التحريض وأفعال التصعيد ووضع المصلحة العليا للبنان فوق أي اعتبارات حزبية أو طائفية ضيقة.
وحذر ابو الغيط في بيان "من خطورة استمرار المواجهات الجارية في الشارع اللبناني منذ صباح اليوم والتي أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى وتهدد السلم الأهلي والاستقرار في لبنان بشكل مباشر".وذكر انه يتابع بقلق كبير التوتر المتصاعد مشيرا الى الأهمية المطلقة التي يعلقها الامين العام على الحفاظ على السلم الأهلي تجنبا لانزلاق الأوضاع الى منحى خطير يصعب التنبؤ بمآلاته.واكد الدور المحوري للجيش اللبناني في هذا الاطار مضيفا أن هناك أهمية كبرى في مواصلة القضاء اللبناني اضطلاعه بمسؤولياته في التحقيق في انفجار مرفأ بيروت بشكل مستقل وشفاف ونزيه للكشف عن ملابساته.وشدد في هذا الاطار على حق أهالي الضحايا وعموم الشعب اللبناني في معرفة الحقيقة ومحاسبة المسؤولين عن هذا الحادث المفجع.
وقال ان الجامعة العربية ستواصل مواكبة التطورات بالغة الدقة الجارية في لبنان ولن تدخر جهدا لدعم الشعب اللبناني في مواجهة الظروف الدقيقة والصعبة التي يمر بها. (النهاية)

م ش / م ف م / ط م ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على