مملكة البحرين تترأس أعمال الدورة الحالية للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين

أكثر من سنتين فى البلاد

ترأست سعادة وكيل وزارة الصناعة والتجارة والسياحة الأستاذة إيمان أحمد الدوسري أعمال الدورة الستون للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين اليوم الخميس ٧ أكتوبر ٢٠٢١ عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور الوكيل المساعد لتنمية الصناعة السيد خالد فهد العلوي، وكُلٌ من مدير إدارة التنمية الصناعية ورئيس العمليات الصناعية ورئيس المقاييس بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة.

حيث افتتحت سعادة الوكيل رئيس الدورة الحالية للمكتب التنفيذي أعمال الدورة، وأثنت على جهود ممثل دولة الإمارات العربية المتحدة خلال رئاسته للدورة السابقة وحُسن ادارته لها، واشادت بالعمل الدؤوب الذي تقوم به الإدارة العامة للمنظمة في التحضير لاجتماعات المكتب التنفيذي، والعمل المميز التي تقوم به لتعزيز التكامل في القطاع الصناعي بين الدول الأعضاء، والتنسيق في أنشطة التقييس المختلفة، وتهيئة البنية التحتية للجودة. كما أشادت سعادتها بمبادرات تبادل التجارب الوطنية بالدول العربية ضمن الورش والندوات التي تقيمها المنظمة.

هذا وقد شهد الاجتماع توقيع مذكرتي تفاهم بين كل من المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ومجموعة طلال أبو غزالة العالمية، وأخرى بين المنظمة والاتحاد العربي للكهرباء سعياً للارتقاء بالخدمات التي تقدمها المنظمة للدول الاعضاء على جميع الاصعدة لما فيه خير ونماء القطاع الصناعي.

كما قدم سعادة المدير العام للمنظمة المهندس عادل صقر الصقر تقرير عن نشاط المنظمة بين دورتي المجلس التنفيذي (59) و (60) وتقرير متابعة تنفيذ قرارات الدورة (59) للمجلس التنفيذي و تقرير توصيات الاجتماع (56) للجنة العربية العليا للتقييس. كما أحاط سعادته الأعضاء بمستجدات قرارات المجلس الاقتصادي والاجتماعي وتوصيات لجنة المنظمات للتنسيق والمتابعة المنبثقة عن المجلس الاقتصادي والاجتماعي المعنية بها المنظمة والمواضيع ذات العلاقة.

شارك الخبر على