كيروش يطور الهجوم.. ويطالب لاعبيه بمصالحة الجماهير

أكثر من سنتين فى أخبار اليوم

يكتمل اليوم عقد المحترفين بالمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى المعسكر المقام ببرج العرب بالإسكندرية ضمن استعدادات الفراعنة لمواجهة لييبا فى الجولتين الثالثة والرابعة ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر العام المقبل.
ومن المقرر أن يشارك اليوم فى التدريبات محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزى بعد وصوله أمس ليكون آخر اللاعبين المنضمين بعد أحمد حجازى وعمر مرموش وأحمد حسن كوكا ومصطفى محمد.
وطلب كارلوس كيروش، المدير الفنى من جهازه المعاون تحضير شرائط فيديو خاصة بالفريق المنافس، لعرضها على اللاعبين، عقب مران أول أمس، لوضع يده على السلبيات التى تعوق أداء الفراعنة الهجومى، خصوصا أن المدير الفنى يعلم قوة المنتخب المنافس، بالإضافة إلى أن كيروش يريد الفوز بعدد كبير من الأهداف، لكسب ثقة الجماهير المصرية، فى أولى مبارياته الرسمية من التصفيات.
ويواصل كيروش شحن بطاريات لاعبيه مطالباً إياهم بالفوز ومصالحة الجماهير وحصد النقاط الست من المباراتين، بعد أن سيطر عليهم الغضب بسبب أدائهم بالمباريات السابقة.
ويعتمد كيروش خلال التدريبات على أسلوبه الجديد، والذى يسعى لتطبيقه فى التصفيات وهو تطوير الهجوم خاصة فى ظل إهدار الفرص الذى لا يفارق الفراعنة خلال السنوات الماضية..
وظهر أيضًا خلال آخر مباريات الجهاز الفنى السابق أمام الجابون لذلك قرر كيروش تخصيص نظام تدريبى لمراكز الهجوم يعتمد على السرعة واستغلال الفرص فى إحراز أكبر عدد من الأهداف، لحل الأزمة الأكبر والتى تشكل خطرا كبيرا فى صفوف الفراعنة.
واعتمد كيروش خلال الأيام الماضية على تحديد أهم العناصر الذين سيتم الدفع بهم فى بداية مباراة ليبيا، وذلك للوصول إلى أفضل نتائج.
ويحرص المدير الفنى على الاجتماع باللاعبين فى جلسة خاصة عقب كل مران للحديث عن أهمية الفترة المقبلة.
بالإضافة إلى التقرب منهم والحديث عن حلم الفراعنة بتجاوز التصفيات والتأهل إلى كأس العالم.
ومن جانبه أكد وائل جمعة مدير المنتخب، أن أحمد فتحى تقبل قرار كيروش بمنح شارة قيادة الفراعنة لمحمد صلاح، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على عدم فتح الموضوع مرة أخرى.
وأثنى جمعة على محمد صلاح وما يقدمه مع فريقه، مؤكدًا أنه فخر لمنتخب مصر أن يضم لاعبًا عالميًا مثله.
وتابع جمعة أن كيروش مدرب عالمى وكشاف، وسبق أن اكتشف كريستيانو رونالدو، قائلا: مصر لم تتعاقد مع كيروش حتى نفرض عليه رغباتنا والحملات المنظمة ضد المدرب مرفوضة.
وأضاف أن ظروف كل مرحلة تحكم اختيارات اللاعبين موضحًا: «كيروش تواصل مع اللاعبين المستبعدين للتأكيد أن المنتخب متاح للجميع وليس حكرًا على أحد، وهو يتعامل بكل جدية وحزم للنجاح مع المنتخب، مؤكدًا: استعدادات المنتخب تسير على قدم وساق استعدادًا لمواجهتى ليبيا فى تصفيات المونديال.

شارك الخبر على