وزير الخارجية ووزير خارجية دولة إسرائيل يوقعان عددًا من مذكرات التفاهم بين البلدين

أكثر من سنتين فى البلاد

وقع سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، ومعالي السيد يائير لابيد، وزير خارجية دولة إسرائيل، اليوم، عددًا من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في عدد من المجالات ومنها الرياضة والبيئة والمياه، في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وزير الخارجية الإسرائيلي لمملكة البحرين.
 
فقد وقع الوزيران مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة إسرائيل بشأن التعاون في مجال الرياضة.
 
كما وقعا مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة دولة إسرائيل في مجال حماية البيئة والحفاظ على الطبيعة، ومذكرة تفاهم بين وزارة شؤون الكهرباء والماء في مملكة البحرين ووزارة الطاقة في دولة إسرائيل بشأن الابتكار والتطوير في موارد المياه.
 
كما قدم سعادة وزير الخارجية شهادة اعتماد دولة إسرائيل صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية إلى معالي وزير خارجية إسرائيل.
 
و قدم سعادة وزير الخارجية أيضًا رسالة بشأن منح دولة إسرائيل حق السيادة على معلومات المشتركين التابعين لها في مراكز الحوسبة السحابية القائمة في مملكة البحرين إلى معالي وزير خارجية إسرائيل.
 
كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين مجمع السلمانية الطبي ومستشفى الملك حمد الجامعي وصندوق شيبا للخدمات الصحية والبحوث بدولة إسرائيل بشأن تعزيز التعاون في المجال الطبي. ووقع المذكرة سعادة الدكتور أحمد الأنصاري الرئيس التنفيذي للمستشفيات الحكومية عن مركز السلمانية الطبي، والبروفسور هشام يوسف حسن، المدير العام للشؤون الطبية بمستشفى الملك حمد الجامعي، بينما وقعها عن صندوق شيبا للخدمات الصحية والبحوث بدولة إسرائيل الدكتور يويل هارايمن.
 
كما وقع سعادة الشيخ نواف بن إبراهيم بن حمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء والماء، والسيد إيلي كوهين، الرئيس التنفيذي لشركة المياه الإسرائيلية ميكوروت، رسالة إقرار بشأن توقيع اتفاق بين هيئة الكهرباء والماء بمملكة البحرين وشركة ميكروت.
 
كما وقع الوزيران البيان المشترك لنتائج زيارة معالي وزير خارجية دولة إسرائيل لمملكة البحرين.
 
حضر التوقيع، سعادة الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة السيد يوسف محمد البنخليل، الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني، وسعادة السفير خالد يوسف الجلاهمة، سفير مملكة البحرين لدى دولة إسرائيل، وعدد من أصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى مملكة البحرين ووعدد من كبار المسؤولين في وزارتي الخارجية في البلدين.

شارك الخبر على