بوحمود يدعو إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد والجوامع

أكثر من سنتين فى البلاد

دعا النائب محمد بوحمود، إلى رفع الطاقة الاستيعابية للمساجد والجوامع، خاصة في صلاة الجمعة، بعد أن شهدت المملكة انخفاضاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأسابيع القليلة الماضية.

وقال بو حمود يفترض إلغاء اشتراط ترك صف فارغ بين كل صفين، مع بقاء مسافة متر ونصف بين المصلين، خاصة في صلاة الجمعة،  حيث يضطر الكثير من المصليين للصلاة خارج الجوامع والمساجد، على الأرصفة والإسفلت المجاور للمسجد تحت لهيب أشعة الشمس الحارقة،  بعد أن تعذر دخولهم لاكتفاء العدد المسموح ، ما يعرّض الكثيرين لضربات الشمس.

وناشد  بوحمود، وزارة العدل والشؤون الاسلامية والأوقاف، لاتخاذ الإجراءات اللازمة رحمة بالمصلين الذين لا يجدون المكان الملائم لصلاة الجمعة إلا بعد جهد كبير.

وقال بوحمود أثبت رواد المساجد، أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذى نواجهه جميعًا، والتزموا بالضوابط والإجراءات التى حددتها وزارة الأوقاف، والتى من أهمها: الوضوء فى المنزل، وإحضار السجادة، وارتداء الكمامات، والتباعد والمسافات الآمنة، وعدم المصافحة، والانصراف بسهولة وسلاسة بعد الصلاة.

وأشاد بو حمود، بالإجراءات والإرشادات التي وضعتها اللجنة التنسيقية بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والتي تأتي وفق التوجيهات الملكية لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى عاهل البلاد المفدى ،موضحا أن الانحسار الواضح للحالات القائمة، ما هو إلا دليل على سلامة التخطيط والتنفيذ، و  أن  مملكة البحرين   بدأت في مرحلة التعافي الفعلي من جائحة كورونا.

شارك الخبر على