مؤسس تويتر جاك دورسي البيتكوين تحقق السلام العالمي

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

لطالما كان جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لشركة Twitter و Square، متحمسًا لعملة البيتكوين، إنه متفائل جدًا بشأن العملة المشفرة، ويعتقد أنها يمكن أن تؤدي إلى كوكب أكثر سلامًا.

اقترح الملياردير أن عملة البيتكوين يمكن أن تساعد في معالجة عدم المساواة المالية وتسمح للبشرية بالتركيز على القضايا الأكبر.

قال دورسي: آمل أن يخلق السلام العالمي أو يساعد في خلق السلام العالمي، لدينا كل هذه الاحتكارات غير المتوازنة والفرد ليس لديه القوة ومقدار التكلفة والإلهاء الذي يأتي من نظامنا النقدي اليوم حقيقي ويصرف الانتباه عن المشاكل الأكبر.

أضاف: كل هذه الإلهاءات التي يتعين علينا التعامل معها على أساس يومي تأخذ بعيدًا عن تلك الأهداف الأكبر التي تؤثر على كل شخص على هذا الكوكب وبشكل متزايد، يتحسن بطريقة دراماتيكية، سيكون على المدى الطويل ولكن أملي هو السلام بالتأكيد.

وقد أدلى بهذه التعليقات خلال جلسة تسمى البيتكوين كأداة للتمكين الاقتصادي في مؤتمر افتراضي يسمى The B Word، كما شارك في المناقشة الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ومحرك سوق العملات الرقمية Elon Musk وكاثي وود، الرئيس التنفيذي لشركة ARK Invest، أحد المساهمين في Square.

تحدث دورسي في عام 2018 عن اعتقاده بأن البيتكوين ستصبح العملة الموحدة على كوكب الأرض في غضون عقد، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكدت سكوير خططها لإنشاء محفظة أجهزة بيتكوين، كما قال دورسي الأسبوع الماضي إن الشركة تبني خدمات مالية لامركزية الأعمال التي تهدف إلى تكرار الأنظمة النقدية مثل البنوك والتبادلات باستخدام العملة المشفرة.

هناك العديد من العقبات التي تقف بين الوضع الحالي للعملات المشفرة وإمكانية أن تؤدي إلى السلام العالمي، مثل الوصول إلى الإنترنت غير الموثوق به في العديد من المناطق، يتعارض استهلاك الطاقة المطلوب لتعدين البيتكوين ومعالجة المعاملات أيضًا مع رؤية دورسي، نظرًا للتأثير البيئي للعديد من العملات المشفرة.

في وقت سابق من هذا العام، قال ماسك إن تسلا ستتوقف عن تلقي مدفوعات البيتكوين للمركبات لأنها قلقة بشأن الاستخدام المتزايد للوقود الأحفوري في تعدين البيتكوين ومعاملاته، ومع ذلك، أشار خلال مؤتمر هذا الأسبوع إلى أن تسلا قد تستأنف مثل هذه المدفوعات، وقال: أردت المزيد من العناية الواجبة للتأكيد على أن النسبة المئوية لاستخدام الطاقة المتجددة من المرجح أن تكون 50٪ أو أعلى، وأن هناك اتجاهًا نحو زيادة هذا الرقم، وإذا كان الأمر كذلك، فستستأنف Tesla قبول البيتكوين.

لمزيد من أخبار قسم التكنولوجيا تابع alwafd.news

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على