ما هي أفضل الاسهم للاستثمار للمبتدئين؟ ....وما تأثير وباء الكورونا علي الأسهم في ٢٠٢١؟

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

كانت أسواق الأسهم متقلبة بسبب الوباء، لكن التوقعات بحدوث انتعاش اقتصادي تعني أن الوقت قد يكون مناسبًا الآن لـ بدء تداول الأسهم. ما إذا كان الآن هو الوقت المناسب لشراء الأسهم وما هي أفضل الأسهم للاستثمار؟، كل هذا يتوقف على ما تشتريه. بينما يبدو مستقبل بعض الشركات إيجابيًا، لا يمكن قول الشيء نفسه بالنسبة لجميع الشركات.

انظر إلى هذين المثالين:

استحواذ شركة Morrisons: أبدت ثلاث شركات استثمارية اهتمامًا بشراء سلسلة متاجر Morrisons، مما جعلها تبدو جذابة للمستثمرين من أجل بدء الاستثمار فيها.

سهم شركة Didi الصينية: حظرت الهيئات الرقابية والتنظمية بالصين بيع تطبيق Didi Chuxing في الصين، بعد أيام فقط من إدراج أسهم الشركة في بورصة نيويورك.

هل سينهار سوق الأسهم مرة أخرى في عام 2021؟

وصل مؤشر FTSE 250، وهو المؤشر الذي يقيس أداء أكبر الشركات البريطانية، إلى مستويات قياسية جديدة في الأسابيع الأخيرة الماضية. ولكن عندما ترتفع الأسهم بسرعة، هناك دائمًا خطر من احتمال انخفاضها بنفس السرعة.

لا يمكن لأحد أن يتوقع بدقة ما إذا كان سوق الأسهم سينهار أم لا في عام 2021. كل ما يمكنك فعله هو تقييم العوامل التي ستؤثر على سوق الأسهم واستثماراتك الخاصة.

دعنا نسرد بعضا من أسباب الشعور بالأمل بشأن سوق الأسهم في عام 2021:

بعد عمليات انتشار التطعيم ضد فيروس كورونا حول العالم الناجحة إلى زيادة الحركة والتجارة والإنفاق بشكل عام

البدء في فتح النشاطات التي عانت من تكرار الاغلاق وعلي رأسهما الصناعات الترفيهية.

استمرار عمليات الاستحواذ، على سبيل المثال ارتفعت أسهم موريسونز بنسبة 30 في المائة بعد أن عرضت شركة أمريكية للأسهم الخاصة الشراء مقابل 5.5 مليار جنيه إسترليني

الصناعات الجديدة: ازدهرت التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والتكنولوجيا الحيوية والأدوية، على سبيل المثال، خلال الوباء وستستمر في النمو بكل تأكيد

ستشجع أسعار الفائدة المنخفضة الناس على الإنفاق أو الاستثمار في مجالات وقطاعات مختلفة.

ما هي أفضل الأسهم للاستثمار في الوقت الحالي؟

في هذه المقالة سوف نلقي نظرة على أفضل الأسهم للاستثمار في الوقت الحالي بالنسبة للمبتدئين في مجال تداول الأسهم. تسببت جائحة فيروس كورونا في قمع اقتصادي كبير على مستوى العالم. في الأيام الأولى للفيروس، أبلغ ستاندرد آند بورز 500 وداو جونز عن أسوأ انخفاض لهما منذ عام 2011. ولا يزال الاقتصاد العالمي يتعافى من الآثار اللاحقة لكن موجات الفيروس المتكررة تخلق حالة من الفوضى.

وصل التضخم في المملكة المتحدة مؤخرًا إلى 2.1٪ متجاوزًا هدف بنك إنجلترا. ذكر تقرير نشره بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك في مايو 2020 أن الشركات الأمريكية تكبدت خسارة قدرها 1.7 تريليون دولار في قيمتها بسبب التعريفات المفروضة على الصين. وقد أجبر هذا التقلب المواطن الأمريكي العادي على التحول إلى الاستثمار وتدفقات الدخل السلبية لتنويع مصادر دخله بشكل عام.

لذا دعنا نسرد بعضها من أفضل الأسهم وأكثرها أمانًا للشراء للمستثمرين المبتدئين. يقدم استثمار أموالك في الأسهم إحدى أفضل الطرق الذكية للاستثمار.

تم طرح Cloudflare، Inc. للاكتتاب العام في عام 2019 وتم تداولها بسعر 15 دولارًا للسهم الواحد. ارتفع سعر سهم شركة أمن الشبكات هذه الآن بنسبة 423٪ منذ الاكتتاب العام. تمتلك الشركة أيضًا قاعدة عملاء قوية على مستوى العالم حيث تمثل دول خارج الولايات المتحدة 48٪ من إيراداتها. شركة برمجيات أخرى.

تميل الشركات التي تقدم مدفوعات رقمية أيضًا إلى جذب انتباه المستثمرين. تصدرت شركة Palantir Technologies Inc عناوين الصحف عندما أعلنت قبول المدفوعات بعملة البيتكوين. تدعم شركة خدمات مالية أخرى، بالاضفة الي شركة Square أيضا.

في قطاع التكنولوجيا، تظل شركة تصنيع الهواتف الذكية Apple الخيار الأول للمستثمرين نظرًا لنموها المستمر على مر السنين. وفقًا للتقرير الذي نشرته شركة CounterPoint Research، استحوذت شركة Apple على 55٪ من شحنات الهواتف الذكية في الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2021.

كما أثرت الاتجاهات العالمية المتغيرة المدفوعة بالوباء على صناعة العمل. وفقًا لتقرير صادر عن شركة Upwork، عمل 36 ٪ من الأمريكيين لحسابهم الخاص في عام 2020 وساهموا بمبلغ 1.2 تريليون دولار في الاقتصاد الوطني. أدى هذا الارتفاع إلى النظر لـ Upwork والاهتمام بها من قبل أعين المستثمرين، مما يجعلها واحدة من أفضل الأسهم المبتدئة للاستثمار في الوقت الحالي. كما استفاد سعر سهم Upwork من الوضع الحالي، حيث ارتفع بنسبة 130 ٪ منذ الاكتتاب العام في عام 2018.

لا تغفل هذه القطاعات في 2021

دعنا هنا نتحدث بـ شكل عام عن أهم المجالات والقطاعات التي يجب أن تعيرها انتباهك بمجرد التفكير في بدء الاستثمار في الأسهم.

قطاع التكنولوجيا المالية والمدفوعات - الشركات التي تساعد الأشخاص على العمل عن بُعد أو الدفع مقابل السلع أو الخدمات تستحق الاستثمار فيها، كما يقول دارين فرانكس، مؤسس منصة التوظيف Talent in the Cloud.

التجارة الإلكترونية - هي في تزايد وارتفاع مستمر نظرًا لما يحدث في عالمنا الان من تخوفات من رجوع فيروس كورونا بشكل جديد أو علي الأقل حتي الانتهاء من انتشار جرعات اللقاح للكورونا

الطاقة المتجددة - وهي من أهم القطاعات التي يجب عليك التركيز في الاستثمار بها خاصة وأن علي أولويات جون بايدن - رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وجزء أساسي من برنامجه الانتخابي. بحلول عام 2050، من المتوقع أن يأتي حوالي نصف إنتاج الطاقة العالمي من مصادر متجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

يتطلب هذا التحول استثمارات ضخمة في الطاقة، وهناك بالفعل دليل على أن أكبر شركات الطاقة في بريطانيا وأمريكا تضع أموالها في مكانها الصحيح.

شل - Shell، على سبيل المثال، أنفقت حوالي ملياري دولار منذ عام 2018 على الاستثمار في الطاقة المتجددة. حيث تشير كافة التقارير أن هناك توجه ضخم من أجل الاستثمار في قطاعات الطاقة المتجدةة واستطلاعات وبيانات تشير الي خطط من أجل ضخ ما قيمته الـ 750 مليار دولار في مجال الطاقة المتحددة في السنوات القليلة القادمة.

الألعاب عبر الإنترنت - أثبتت هذه الشركات أنها من بين أكثر الشركات مقاومة لعمليات بيع السوق لـ Covid-19، ومع وجود أشخاص عالقين داخل هذا المنتج شديد الإدمان قد يشهدون نموًا في قاعدة مستخدميه بدون أدني شك.

قطاع الترفيه - بعد شهور من العزلة، يريد الناس الخروج والإنفاق. قد يكون أداء المطاعم التي تتمتع بأقوى الميزانيات العمومية جيدًا للغاية. من الناحية المثالية، سوف يواجهون زيادة في الإنفاق الاستهلاكي في وقت تقل فيه المنافسة. وستتاح لهم الفرصة للحصول على الأصول الرخيصة المتعثرة من المنافسين الذين أفلسوا.

خلاصة القول

العالم في طريقه الي الذكاء الاصطناعي, الحلول الذكية, المتاجر الالكترونية, وكل هذا يندرج تحت التكنولوجيا وما تقدمه من حلول ذكية من أجل استبداله بـما نراه الان. لذا عليك التفكير بـ ذكاء كـ مبتدئ في مجال الأسهم والتنبؤ بالمستقبل القريب والذي هو بالمناسبة واضح للغاية أمام الجميع. فقط كل ما عليك هو اجراء المزيد من البحث والقراءة في أهم النقاط التي قمنا بسردها وتحديد أهدافك الاستثمارية ومن ثم الانطلاق في تنفيذها.

شارك الخبر على