"شؤون الأشغال" التواصل مستمر لمتابعة احتياجات وتطلعات الأهالي 

ما يقرب من ٣ سنوات فى البلاد

من المؤمل الانتهاء من مشروع رصف الطرق الترابية بالعكر في منتصف 2022

النكال: اللقاءات تعكس أوجه التعاون والتكامل بين الوزارة ومجلس أمانة العاصمة

التقت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عبر البث المباشر على حساب الوزارة " الانستغرام" Bahrain_Works ، بعدد من أهالي مجمع 624 في منطقة العكر، وذلك بحضور ممثل من أمانة العاصمة الدكتور عبدالواحد النكال لاطلاعهم على نطاق العمل في مشروع رصف الطرق الترابية الذي شرعت الوزارة في تنفيذ. 

وفي بداية اللقاء رحبت الوزارة بالأهالي والمواطنين، مؤكدة على أهمية تعزيز نهج التواصل معهم من خلال التواصل المباشر عبر اللقاء الافتراضي وتلمس احتياجاتهم والاستماع إلى تطلعاتهم، وذلك تنفيذاً لتوجيهات سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني.  

وخلال اللقاء، قالت المهندسة سميرة عبدالله أن الوزارة قد بدأت بأعمال مشروع رصف الطرق الترابية بمجمع 624 في العكر مؤخراً، مؤكدةً بأن الوزارة تسعى إلى إنشاء شبكة طرق داخلية في جميع مناطق المملكة تسهيلاً لتنقل المواطنين من وإلى مساكنهم بالإضافة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية وخلق بيئة آمنة لمستخدمي الطرق.

وأضافت المهندسة عبدالله أن المشروع يشمل رصف طرق ترابية في المجمع المذكور بطول 5,9 كيلومتر طولي، وسيتم تنظيم التقاطعات بين الطرق الداخلية، كما سيشتمل على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتحديث شبكة الإنارة، ووضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لتلافي قطع الأسفلت، وتوفير متطلبات السلامة المرورية اللازمة، وسيتم التنسيق مع الجهات المزودة للخدمات تنفيذ أعمال حماية الشبكات الحالية من خطوط الكهرباء والماء وخطوط الهاتف.

الجدير بالذكر أنه تمت ترسية المشروع من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة الشرقية لإنتاج الاسفلت والخرسانة بتكلفة تبلغ 674,400 دينار بحريني (ستمائة وأربعة وسبعون ألفاً وأربعمائة دينار). على أن يتم الانتهاء من تنفيذه في النصف الثاني من العام القادم. 

كما استمعت المهندسة سميرة عبدالله لعدد من الآراء والمقترحات الواردة من قبل الأهالي والمواطنين، منوهة على المتابعة الحثيثة والتنسيق المستمر مع المجالس البلدية وأمانة العاصمة والجهات الخدمية الأخرى لإيصال الملاحظات والمقترحات الهادفة التي تسهم في تحقيق تطلعات الأهالي والمواطنين، كما اشارت الى أن الوزارة تتطلع الى تعاون قاطني المنطقة خلال فترة تنفيذ المشروع والالتزام بالتحويلات المرورية حفاظاً على سلامتهم.

ومن جانبه قال عضو مجلس أمانة العاصمة الدكتور عبدالواحد النكال إن مشروع رصف الطرق في منطقة العكر سيلبي احتياجات المواطنين ويواكب التطور العمراني الذي تشهده المملكة من خلال إنشاء شبكة طرق متكاملة لتسهيل تنقل المواطنين والقاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر و أمان، كما سيسهم في معالجة المواقع المتضررة من تجمعات مياه الأمطار.

وأثنى النكال على الجهود التي تبذلها الوزارة في استمرارها بتنفيذ الخطط والمشاريع الخدمية.

وتقدم الدكتور النكال بالشكر إلى وزارة الأشغال والبلديات، مؤكداً أن التنظيم مثل هذه اللقاءات يعكس أوجه التعاون والتكامل المختلفة بين الوزارة ومجلس أمانة العاصمة.

وفي ختام اللقاء الافتراضي،  عبر الحضور من الأهالي على شكرهم وتقديرهم لما توليه وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من تواصل مستمر معهم وما تقوم به من مشاريع في جميع المحافظات ولا سيما في منطقة العكر.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على