ماريا شارابوفا تعود بعد إيقافها وتتأهل إلى الدور الثاني لبطولة شتوتغارت الألمانية الدولية للتنس

حوالي ٧ سنوات فى قنا

برلين في 26 أبريل /قنا/ تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثاني من بطولة دورة شتوتغارت الألمانية الدولية للتنس بعد فوزها على الإيطالية روبرتا فينتشي بمجموعتين دون رد في عودة ناجحة للاعبة المصنفة الأولى على العالم سابقاً بعد إيقافها لمدة 15 شهراً بسبب تعاطيها المنشطات. 
ففي منافسات الدور الأول للبطولة نجحت شارابوفا في تخطي عقبة فينتشي وتغلبت عليها بواقع 7-5 و6-3. 
ولم تخض شارابوفا (30 عاماً) وبطلة بطولة شتوتغارت أعوام 2012 و2013 و2014، أي مباراة رسمية منذ ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في يناير 2016، عندما خسرت أمام الامريكية سيرينا وليامز. 
وتشارك اللاعبة الروسية في شتوتغارت ببطاقة دعوة ما أدى إلى سلسلة من الانتقادات لعدد من اللاعبات. 
وتأهلت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الرابعة للبطولة إلى الدور ربع النهائي بفوزها على التشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا 6-2 و6-3. 
وأعفيت هاليب من خوض الدور الأول على غرار المصنفات الأربع الأوليات، وهن الألمانية انجيليك كيربر المصنفة الأولى والتشيكية كارولينا بليسكوفا الثانية والإسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة (أعفيت من الدور الأول بعد انسحاب السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا التي كانت مصنفة ثالثة). 
وفي الدور الأول أيضا، فازت الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على الكرواتية ميريانا لوسيتش-باروني 6-4 و6-2، والروسية ايلينا فيسنينا على مواطنتها داريا كاساتكينا 7-6 (7-2) و6-2، والإسبانية كارلا سواريز على الألمانية تامارا كورباتش 6-2 و6-4، والأمريكية كوكو فانديفيغه على اللاتفية يلينا اوستابنكو 7-6 (7-3) و7-6 (7-3). 
وكانت الألمانية كيربر قد أحرزت اللقب في النسختين الماضيتين، فتغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي في نهائي 2015، وعلى مواطنتها لورا سيغموند في نهائي 2016. 

شارك الخبر على