"إسلام" أصغر الشخصيات المؤثرة فى عالم الطيران المدنى

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

تحول إسلام صابر من مجرد شخص هاوٍ يكتب عن الطيران المدنى فى مقالات عبر مواقع التواصل الاجتماعى لأصغر عضو فى منظمة ﺍﻟطيرﺍﻥ ﺍﻟمدنى ﺍﻟدﻭلى، بسبب قدرته على شرح المعلومات المتعلقة بهذا المجال وتبسيطها للجمهور بصورة واضحة.

يقول إسلام صابر لموقع سكاى نيوز عربية: اعتدت كتابة المقالات عن الطيران المدنى وأجزاء الطائرة وتركيبها، حيث أهوى القراءة فى هذا المجال فى المجلات والدوريات العلمية المتخصصة ومتابعة ما يكتبه الخبراء فى الطيران المدنى خاصة على المستوى الدولى، ثم تلخيص هذه المعلومات فى مقالات سهلة وبسطية على مواقع التواصل الاجتماعى خاصة فيسبوك.

وأضاف إسلام: حازت هذه المقالات على إعجاب عدد كبير من المتابعين لها، ثم حصلت على رخصة فى دراسة الطيران المدنى من إحدى الأكاديميات المتخصصة فى هذا الشأن. يتابع: رغم أنى ما زلت طالبا فى معهد بمحافظة سوهاج إلا أن منظمة سكاى تراكس (Skytrax) المتخصصة بتصنيف خطوط الطيران اعتبرتنى من ضمن أفضل الشخصيات المؤثرة فى مجال الطيران المدنى بالعالم.

ويضيف الطالب المصرى بعد ذلك تواصلت معى منظمة الطيران المدنى عبر الإيميل وأرسلت لى إيميلا يحمل عضويتى الشرفية معهم وأدرجونى على موقعهم، وبات عملى معهم يتضمن أخذ رأيى فى بعض المشكلات والقضايا المتعلقة بالطيران المدنى فى الجلسات المنعقدة فى هذا الشأن كرأى استشارى، وفى عام 2020 تم تصنيفى فى معرض الكويت للطيران من أفضل الكتاب فى مجال الطيران المدنى، ويبين إسلام صابر: فى الوقت الحالى أعمل مع منظمة الطيران المدنى الدولية على مبادرة لتسهيل دراسة هذا المجال فى مصر عبر التعاون مع وزارة الطيران المدنى، حيث نأمل فى التخفيف على الطلاب فى دفع مصاريف دراسة هذا المجال بحيث يدفع الطالب جزءا من المبلغ ويتم تقسيط الباقى بعد تخرجه عندما يتم توظيفه فى إحدى الوظائف المتعلقة بالمجال مع تسهيل تعيين الخريجين فى الطيران المدنى حتى يتمكنوا من سداد باقى الأقساط من رواتبهم.

وحول تطلعاته، يقول إسلام: أسعى لدراسة الطيران المدنى فى مصر، وأتمنى أن أصبح طيارا فى هذا المجال، وبعد ذلك أرغب فى التعيين بأحد المناصب الإدارية بوزارة الطيران المدنى، لكن طموحى الأكبر أن أصبح فى يوم من الأيام وزيرا للطيران المدنى فى مصر.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على