فعاليات وطنية تشيد بالتوجيهات الملكية بتطعيم البحرينيين في الخارج نهج حميد

ما يقرب من ٣ سنوات فى البلاد

أشاد عدد من الفعاليات البحرينية السياسية والاجتماعية بالتوجيهات الملكية السامية من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، بمباشرة العمل على تطعيم المواطنين البحرينيين المقيمين في الخارج ضد فيروس كورونا، مشيرين في بيانات صحافية أمس إلى أن التوجيه من قبل جلالة الملك هو استمرار للنهج السامي بالاهتمام بصحة المواطن باعتباره الثروة الحقيقية للبحرين، وإيلاء البحرينيين رعاية تامة في الداخل والخارج، مجددين دعمهم للحكومة وفريق البحرين برئاسة ولي العهد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية.

حرص واهتمام
من جهتها، أكدت رئيسة مجلس النواب فوزية بنت عبدالله زينل أن هذه التوجيهات الملكية السامية تأتي استمرارا للرعاية والحرص والاهتمام من جلالة الملك لضمان أمن وسلامة الجميع، وما توليه مملكة البحرين من متابعة لشؤون مواطنيها في الداخل والخارج، وذلك ضمن الجهود المتواصلة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء، والمتابعة الحثيثة والمنهجية الشاملة والمتكاملة لفريق البحرين.

وقالت زينل إن مملكة البحرين تمضي قدما في رعاية مواطنيها والمقيمين فيها، وفق أفضل السبل والإجراءات، والرعاية والتسهيلات، والارتقاء بالخدمات الطبية والصحية، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية الوقائية، وتعزيز ثقافة المجتمع الواعي، وباعتبار أن الإنسان هو الثروة الحقيقية والاستثمار الأمثل في الوطن دائما، معربة عن دعم مجلس النواب للحكومة وفريق البحرين لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية، وفي تقديم جميع الخدمات اللازمة والرعاية المطلوبة للمواطنين البحرينيين.

رعاية أبوية
بدوره، أكد رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح أن التوجيهات السامية تمثل امتدادًا لنهج إنساني حكيم وراسخ لدى جلالة الملك، وتعكس الرعاية الأبوية النبيلة والحرص المستمر من جلالته على صحة وسلامة المواطنين داخل وخارج مملكة البحرين، وتقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية والخدمات العلاجية.

وأعرب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بالتوجيه السامي من لدن جلالة الملك، والذي يأتي في الوقت الذي تواصل مملكة البحرين جهودها المتميزة في التصدي لجائحة كورونا، مؤكدًا أن الإنجاز والريادة التي تحققها مملكة البحرين في التصدي للجائحة وفق خطط وإجراءات مدروسة، جاء بفضل التوجيهات والدعم الكبير من لدن جلالة الملك.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود المخلصة، والعمل الدؤوب الذي يقوم به فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إذ إنَّ التفاني والإخلاص وروح التضحية التي تمتلكها الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية أصبحت محل تقديرٍ وإشادة وثناءٍ من الجميع، منوّهًا بالمتابعة المباشرة والاهتمام المتواصل من لدن سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والحرص على الاطمئنان على توافر اللقاحات والخدمات العلاجية والرعاية الصحية المتكاملة لجميع المواطنين والمقيمين في شتى مناطق البحرين.

درس بالإنسانية
بدوره، قال رئيس لجنة الخدمات النائب أحمد الانصاري إن البحرين أثبتت رعايتها بالإنسان سواء المواطن والمقيم من خلال تقديم الفحوصات بشكل مستمر ويومي ومتابعة المصابين والمخالطين وتقديم العلاج وصولًا إلى تقديم اللقاحات بشكل مجاني، مؤكدًا أن هذا العمل يجسد النهج الإنساني لمملكة البحرين.

ونوه النائب الأنصاري بجهود صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء وقيادته الاحترافية للفريق الوطني، مؤكدًا الدور الكبير الذي يقوم به العاملون في مختلف القطاعات في الصفوف الأمامية من أجل تجاوز الأزمة وحفظ الأرواح.

وأشار الأنصاري إلى أن البحرين قدمت درسًا في الانسانية ورعاية المواطن، مؤكدًا ثقته التامة في أن البحرين ستتجاوز الأزمة بقوة وحكمة القيادة ووعي والتزام شعب البحرين والمقيمين.

بر الأمان
وأشاد النائب حمد الكوهجي بالتوجيهات الملكية السامية وبمتابعة جلالة الملك الحثيثة للجهود الوطنية التي يقوم بها فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ونوه النائب الكوهجي بجهود صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء في قيادة الفريق الوطني لمواجهة فيروس كورونا، مردفا أن مملكة البحرين قدمت الرعاية الكاملة للمواطنين والمقيمين على حد سواء وذلك من خلال توفير الفحوصات بشكل مجاني ومستمر حيث تصل الفحوصات اليومية إلى 20 ألف فحص يومي إضافة إلى تقديم العلاج مجانا، وتطعيم المواطنين حتى وصل عدد من تلقوا الجرعة الأولى لمليون فرد، مبينا أن هذه الجهود الوطنية تؤكد حرص مملكة البحرين وفي ظل التوجيهات السامية للحفاظ على سلامة الإنسان، مشددًا على أن البحرين وبحكمة قيادتها ووعي الشعب البحريني والتزامه ستتجاوز الأزمة وتعبر إلى بر الأمان بقوة وصلابة.

نقطة مضيئة
وفي سياق متصل، أكد النائب هشام العشيري أن مملكة البحرين بقيادة جلالة عاهل البلاد، تواصل تقديم نهجها الإنساني كمرآة للتقدم والتفرد والريادة على المستوى العالمي.

وذكر العشيري أن الرعاية الأبوية من قبل جلالة الملك لأبناء شعبه، تمثل درسًا مهما لإحاطة القيادة الملكية الحكيمة بالرعاية والاهتمام للمواطنين سواء في داخل وطنهم أو خارجه، وهو ما يؤكد القاعدة التي تنطلق منها البحرين في جميع مسارات عملها، والتي تجعل من المواطن البحريني هو مدار العمل ومحوره، وهو غاية الجهود الوطنية جميعا.

وبين أن هذه المبادرة الإنسانية السامية من قبل جلالة الملك، تأتي في خطوة متقدمة وضمن سلسلة مبادرات سابقة، حملت توجيهات من لدن جلالته بتوفير اللقاح مجانًا لأبناء المجتمع جميعا، وتقديم أرقى الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية، من أجل صحة وسلامة الجميع.

وتطرق العشيري للجهود الاستثنائية التي يقوم بها الفريق الوطني الطبي، ضمن فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وتقديم الأدوار المتميزة، وتسجيل العطاءات والتضحيات المخلصة من أجل الوطن وأهله، مؤكدا أن ذلك سيوثقه التاريخ، وتحفظه سجلات الوطن، ليقرأه أبناء الوطن من الأجيال القادمة، كنقطة مضيئة صنعها أبناء الوطن في ظل ظروف استثنائية صعبة.

نهج حميد
وعلى صعيد متصل، أكد رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد 19)، الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أنّ التوجيهات السامية ليست بغريبة على جلالة الملك الذي عودنا دائمًا وفي جميع المحطات على الحرص الكبير والاهتمام البالغ بمصلحة المواطن البحريني ورعاية شؤونه سواءً في داخل المملكة أو خارجها، وهو الأمر الذي يدل على النظرة الإنسانية الثاقبة لرعاية صحة وسلامة جميع أبنائه المواطنين أينما وجدوا، وهو بلا شك نهج حميد وراسخ في مملكة البحرين.

كما نوه بالمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إذ يقود سموه فريق البحرين على المضي بثبات في تنفيذ الخطط التي وُضعت لمختلف مسارات التعامل مع فيروس كورونا (كوفيد 19) والحد من تداعياته، بروحٍ مفعمة بحب التحدي والأمل مهما بلغت التحديات والتي ستتكلل بعون الله بالنجاح والتوفيق.

وأعرب نيابة عن جميع منتسبي الفريق الوطني والقطاع الطبي عن عظيم التقدير والامتنان للتوجيهات السامية لجلالة الملك ومتابعته المتواصلة ودعمه اللامحدود وتقديره البالغ لجهود الفريق الوطني وجميع الجهات والفرق المساندة، لتجاوز الظروف الصحية الراهنة بعزيمة وثبات من خلال مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإقبال الواسع على التطعيم من جميع أفراد المجتمع وصولًا لتحقيق الأهداف المنشودة في تسطيح معدلات انتشار الفيروس حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

تطمينات ملكية
كما أكد رئيس اللجنة النوعية الدائمة لحقوق الإنسان عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب النائب عمار البناي أن الأمر السامي تجاوز في مضمونه أطر الانسانية وتكلل بالروح الأبوية الرؤومة التي عاهدت الفكر بأن تحافظ على سلامة المواطنين وأرواحهم وسخرت كل الإمكانات وحشدت الصفوف والطواقم سنة تلو الأخرى وجيلا بعد جيل لينعم المواطن بالأمن والأمان.

وأشاد البناي بملامسة تطمينات جلالة الملك كل الشعب وصلب الشارع البحريني خلال الجائحة وإيعازه لتولي سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء شخصيا ملف فريق البحرين وإشرافه العام على اللجان الوطنية للتصدي لجائحة كرونا والتصرف بجميع الإمكانات لتقليل تبعات الجائحة وحصر أضرارها ليهنأ المواطن البحريني بالسلامة في حله وترحاله.

نجاحات وإنجازات
ونوه النائب محمد بوحمود بالتوجيهات لتطعيم المواطنين البحرينيين المقيمين في الخارج، مؤكدا أن تسخير كل الطاقات والإمكانات الهادفة إلى ضمان سلامة وصحة كل المواطنين، يشعرنا بالفخر والاعتزاز بالانتماء إلى هذا الوطن المعطاء، وهي لفتة ليست غريبة على جلالة الملك، وأيضا على سمو ولي العهد رئيس الوزراء، فهم دائما يوجهون لكل ما من شأنه توفير الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين.

وقال بو حمود “ما حققه فريق البحرين من نجاحات وإنجازات يأتي في إطار الرؤية الثاقبة لقيادتنا الرشيدة التي حرصت على تأمين وتوفير اللقاح إلى جميع فئات المجتمع خلال فترة قياسية ووفق إجراءات مبسطة وسهلة”، مضيفا أن تلك القرارات تؤكد مدى الرغبة الكريمة من القيادة الرشيدة في تيسير أمور الحياة على المواطنين في ظل ظروف جائحة “كورونا”.

وأشار بوحمود إلى أن الإشادة التي حصدتها المملكة في تعاملها مع الفيروس لهي دليل على ما يبذله جميع أعضاء فريق البحرين من جهود متواصلة لضمان الحفاظ على صحة وسلامة جميع المواطنين والمقيمين، وبما يعكس التوجيهات السامية للقيادة الحكيمة، خصوصًا في التعاطي وإدارة الظروف والتحديات الاستثنائية، والعمل على تحويلها إلى فرص للبناء والتقدم.

متابعة دؤوبة
إلى ذلك، أكد نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني النائب عيسى الدوسري أن “هذه المبادرة الإنسانية السامية من قبل جلالة الملك، تأتي استمرارًا لسلسلة مبادرات سابقة، بهدف توفير التطعيم مجانًا للجميع دون استثناء”، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن “توجيهات جلالته القيمة ستساهم في تحصين أفراد المجتمع من الوباء للوصول إلى بر الأمان في القريب العاجل”.

وأشاد الدوسري بالجهود الاستثنائية التي يقوم بها الفريق الوطني الطبي ضمن فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لافتًا إلى أن “ما حققه فريق البحرين من نجاحات وإنجازات يأتي في إطار الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة التي حرصت على تأمين وتوفير اللقاح لجميع فئات المجتمع خلال فترة وجيزة للمساهم في الحفاظ على صحة وسلامة الجميع”.

وأشاد بالمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حيث يقود سموه فريق البحرين على المضي بثبات في تنفيذ الخطط التي وُضعت لمختلف مسارات التعامل مع فيروس كورونا.

علامة فارقة
وقال النائب أحمد السلوم إن التوجيهات الملكية السامية تأتي في الوقت الذي تعاني فيه جميع الدول بلا استثناء من تداعيات الجائحة، وإن إيصال اللقاحات للمواطنين الموجودين في الخارج يأتي لتوفيرها لهم وعدم الانتظار لفترات إلى حين حصولهم عليه في الدول الموجودين فيها.

وذكر أن انعكاسات التوجيه الملكي الإيجابية على المواطنين الموجودين في الخارج تعتبر كبيرة، مبينًا أن وجود السفارات والقنصليات للمملكة في هذه الدول سيوفر لهم التواصل والحصول على اللقاحات بالإضافة إلى التعرف على كيفية التسجيل وتلقي الجرعات المناسبة.

وبين أن الإنجازات الصحية التي حققتها البحرين والتي ستكون بلا شك علامة فارقة في التصدي لهذه الجائحة الصحية، بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء المتميزة لفريق البحرين.

رعاية كاملة
وقال النائب باسم المالكي إن توجيهات جلالة الملك تؤكد أن جلالته يولي المواطن البحريني الرعاية الكاملة أينما كان حضر، مشيرا إلى أن البحرين قدمت الرعاية الصحية الكاملة للجميع في جائحة كورونا من فحوصات يومية وعلاج وتطعيمات إضافة إلى دعم القطاعات المتضررة من الجائحة.

وأشاد المالكي بدور الفريق الوطني لمواجهة فيروس كورونا، والذي يعمل بكل تفان وقدرة وكفاءة من أجل سلامة المواطنين والمقيمين.

سلامة الجميع
وأكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني محمد السيسي البوعينين أن “توجيهات جلالة الملك تأتي استمرارا لحرص جلالته من أجل ضمان أمن وسلامة الجميع”، منوها بالمتابعة الدؤوبة لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، إذ يقود سموه فريق البحرين للمضي بثبات في تنفيذ الخطط التي وُضعت لمختلف مسارات التعامل مع فيروس كورونا.

وأضاف أن “مملكة البحرين تمضي قدمًا في رعاية المواطنين والمقيمين، وفق أفضل الإجراءات والرعاية والتسهيلات، مع الالتزام بالاجراءات الاحترازية للحد من انتشار الجائحة باعتبار أي إنسان يعيش على أرض البحرين ثروة حقيقية للوطن، وتأتي هذه التوجيهات الكريمة لاستكمال تلك الرؤى التي تعكس حرص جلالته على كل مواطن سواء داخل أو حتى خارج البحرين”.

اهتمام كبير
من جانبه، أكد النائب غازي آل رحمة أن توجيهات جلالة الملك تؤكّد الاهتمام الكبير الذي يوليه جلالته في الحفاظ على سلامة المواطنين أينما كانوا، وفي توفير جميع المستلزمات والرعاية الطبية الكاملة لهم، استمرارًا للنهج الحكومي في متابعة شؤون المواطنين في الداخل والخارج وتوفير جميع أشكال الرعاية لهم.

وأشار في هذا السياق إلى الجهود التي تبذلها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، والمتابعة الحثيثة من فريق البحرين، وذلك على صعيد التصدّي لفيروس كورونا “كوفيد 19”، وتوفير اللقاحات بأسرع ما يمكن ضمن خطة شاملة تستهدف إجراء أكبر عدد ممكن من التطعيماتٍ في وقتٍ قياسي، وهو الأمر الذي مكّن مملكة البحرين من إكمال مليون جرعة أولى، وبنسبة تخطّت الـ 80 % من المؤهلين للتطعيم من سكان المملكة.

شارك الخبر على