سمو محافظ الجنوبية يؤكد على أهمية نشر الوعي وتكثيف الحملات الإرشادية للمواطنين

ما يقرب من ٣ سنوات فى البلاد

ترأس سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، اجتماع اللجنة الأمنية للمحافظة ، والذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي ، بحضور سعادة العميد عيسى ثامر الدوسري نائب المحافظ، وعدد من الضباط من ممثلي الإدارات الأمنية بوزارة الداخلية.

 وفي مستهل الاجتماع، رحب سمو المحافظ بالحضور، مؤكداً أن اللجنة الأمنية مستمرة في تنفيذ توجيهات الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، بمتابعة الوضع الأمني واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة جائحة كورونا، وذلك لضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المحافظة

 وأكد سمو المحافظ أن المحافظة تحرص على الشراكة الأمنية في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير اللازمة بالتعاون مع مختلف الجهات الأمنية، منوها إلى مواصلة الجهود بالتنسيق مع شعبة شرطة خدمة المجتمع بمديرية شرطة المحافظة ، وذلك لتحقيق التباعد الاجتماعي في المرافق العامة من خلال نشر الوعي عبر تكثيف الحملات التوعوية والإرشادية للمواطنين ونشر الدوريات الامنية في مختلف مناطق المحافظة ، وذلك تعقيباً على العرض المقدم من قبل ممثل وزارة الصحة خلال ترؤس سموه المجلس التنسيقي مؤخراً، سعياً لضمان أمن وسلامة كافة أفراد المجتمع.

 كما اطلع سمو المحافظ رئيس اللجنة الأمنية، على تقرير مرئي لشعبة شرطة خدمة المجتمع بمديرية الشرطة ، والذي تضمن شرحاً حول تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة، والجهود المبذولة في تكثيف التواجد الشرطي لتعزيز الوعي والسلامة في مختلف المرافق بنطاق المحافظة ، حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين.

من جانب آخر ، تابع سمو المحافظ، الدور الأمني الذي تقوم به شعبة البحث والتحري بمديرية شرطة المحافظة الجنوبية، والذي يتمثل في مباشرة المهام والقضايا والمتابعة الحثيثة والمستمرة للوضع الأمني للمحافظة على الأمن والنظام العام في نطاق المحافظة. كما تابع سموه ، الإجراءات المتبعة من قبل الإدارة العامة للمرور، للسلامة المرورية في الطرق الرئيسية والفرعية في المحافظة، وذلك تلبية لاحتياجات المواطنين، مشيداً سموه بالتعاون القائم مع الإدارة العامة للمرور ودورها في تعزيز السلامة والوعي المروري.

وفي سياق آخر، اطلع سمو محافظ المحافظة الجنوبية، على استعدادات الادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية للمشاركة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات في شهر يونيو القادم، مبيناً سموه أن المحافظة حريصة على المشاركة في تنظيم مختلف المبادرات والبرامج الرائدة والمناسبات الدولية، بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة، الأمر الذي يعكس الشراكة المجتمعية والوعي الأمني والمجتمعي تجاه أفراد المجتمع.

وقد اطلع سموه خلال الاجتماع، على عرض مرئي حول أبرز الجهود التي تقوم بها الإدارة العامة للدفاع المدني، في حالات الحريق، مشيداً سموه بالجاهزية الأمنية التي يتمتع بها رجال الدفاع المدني وسرعة استجابة وبذل المزيد من الجهود القائمة التي توفر كافة معايير ومتطلبات الأمن والسلامة.

من جهتهم، أعرب الحضور عن شكرهم وتقديريهم للمتابعة الحثيثة من قبل سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية في اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية، بالتعاون والشراكة الأمنية مع مختلف الأجهزة الأمنية والجهات المختصة لتعزيز الأمن والسلامة في أرجاء المحافظة.

شارك الخبر على