١٤ شركة تشارك ضمن جناح "قطر للتنمية" في "بلاست إكسبو ٢٠١٧" بالدار البيضاء

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 10 أبريل /قنا/ شاركت 14 شركة قطرية صغيرة ومتوسطة وناشئة متخصصة في صناعة البلاستيك والمطاط ومنتجات التعبئة والتغليف ضمن جناح بنك قطر للتنمية، في معرض "بلاست إكسبو 2017" الدولي الذي عقد بمدينة الدار البيضاء المغربية.
ويعتبر معرض "بلاست إكسبو" أحد المعارض الدولية المعروفة للبلاستيك وصناعة التعبئة والتغليف في شمال إفريقيا، ويشارك فيه عدد كبير من رجال الأعمال وصناع القرار والمعنيين بصناعة البلاستيك وملحقاتها من جميع أنحاء شمال إفريقيا.
وشهد معرض بلاست إكسبو2017 حضور أبرز الشركات في صناعة البلاستيك وصناع القرار من القطاعين العام والخاص في المنطقة، كما وفر منصة لعرض وتسويق المنتجات والتكنولوجيات في هذا السوق، الأمر الذي مثل إطارا استراتيجيا لإقامة علاقات تجارية وشبكات تواصل.
كما احتضن المعرض أحدث التقنيات والآلات المستخدمة في تصنيع البلاستيك والبتروكيماويات بمشاركة دولية من مختلف أنحاء العالم، حيث عرض المشاركون منتجاتهم وابتكاراتهم وخدماتهم، بالإضافة إلى الترويج للعلامات التجارية للشركات المشاركة ومناقشة حركة السوق العالمية في هذه الصناعة والتحديات التي تواجهها.
وأكد السيد حسن بوشرباك المنصوري، المدير التنفيذي لوكالة قطر لتنمية الصادرات "تصدير"، أن بنك قطر للتنمية يشارك للمرة الثانية في معرض بلاست إكسبو، لتعزيز حضور الشركات القطرية العاملة في قطاع البلاستيك والتعبئة والتغليف في أسواق المنطقة العربية وشمال إفريقيا.
وقال إن هذه الأسواق جديدة ومتعطشة لمزيد من الواردات في هذا القطاع الحيوي، الأمر الذي يمكن الشركات القطرية من المنافسة والاستحواذ على حصة جيدة في هذه الأسواق، وهو ما يواكب استراتيجية البنك في دعم المصدرين القطريين إقليميا وعالميا.
وذكر بيان صحفي للبنك اليوم، أنه سيشارك من خلال "تصدير" في المعرض الدولي للبناء ومواد البناء والأشغال العمومية "باتيماتيك BATIMATEC" الذي سيعقد في الجزائر خلال الفترة من 3 وحتى 7 مايو المقبل وذلك استمرارا لاستراتيجيته في تيسير وصول المصدرين القطريين للأسواق الإقليمية.
واعتبر بنك قطر للتنمية هذا المعرض هو الأكثر أهمية في إفريقيا ومتخصصا في صناعات قطاع البناء، والصناعات المغذية له، حيث يعرض أحدث ما توصلت إليه صناعة مواد البناء ومعدات الإنتاج، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتبادل المعلومات والخبرات مع المتخصصين في هذا القطاع، وإبرام الصفقات وعقد الشراكات.
وكان البنك قد رشح مؤخرا لجائزة أفضل مؤسسة لتنمية وترويج الصادرات في الدورة الحادية عشرة من جوائز شبكة منظمة ترويج الصادرات العالمية لعام 2016 في فئة الدول النامية، حيث مثل دولة قطر، وكان المؤسسة الوحيدة التي ترشحت لهذه الجائزة من قائمة الدول العربية الأعضاء.
وتعمل "تصدير" على تيسير مشاركة المصدرين القطريين في المعارض الدولية المعروفة لدى الأسواق المستهدفة، كما أنها تمكن المصدرين من المشاركة كمجموعة في إطار "الجناح القطري"، حيث تجري الوكالة الدراسات التسويقية، وتنظم اجتماعات التوافق بين المصدرين القطريين والمشترين الدوليين.
كما تُعد الوكالة دليلا سنويا للعارضين يحتوي على بعض المعلومات عن المصدرين وإمكاناتهم، ويعد أداة تسويقية فعالة من أجل عرض المصدرين القطريين في المنتديات الدولية المناسبة.
يذكر أن مشاركة هذه الشركات في المعرض تأتي في إطار العمل الدؤوب لبنك قطر للتنمية لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات والصادرات القطرية.
وقد تأسس البنك في عام 1997 تحت مسمى بنك قطر للتنمية الصناعية، وهو كيان تنموي تملكه الحكومة بنسبة 100%، أنشئ لدعم الاستثمار في الصناعات المحلية وتطويرها، لدفع عجلة التطور والتنوع الاقتصادي في دولة قطر مع التركيز على القطاع الخاص. وفي عام 2006 حقق البنك نجاحا بارزا أدى به إلى تغيير مهمته الرئيسية، فأصبح اسمه "بنك قطر للتنمية".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على