أورانج تسرح ٤٨٥ موظفًا وسط سوق شديدة التنافسية

ما يقرب من ٣ سنوات فى الوفد

قالت الشركة يوم الجمعة إن أعمال أورانج الإسبانية ستسرح ما يصل إلى 485 موظفًا في الأسابيع المقبلة ، مستشهدة بسنوات من تقلص الدخل وسط قطاع الاتصالات الإسباني الذي يتميز بقدرة تنافسية عالية ومنخفضة التكلفة بشكل متزايد.

كانت أكبر شركة اتصالات في فرنسا قد أشارت بالفعل إلى أن المنافسة الشرسة في إسبانيا - ثاني أكبر سوق لها - كانت اتجاهًا طويل الأجل في المنطقة بعد أن سجلت نتائج أسوأ من المتوقع في الربع الأول.

مثل منافسيها الأوروبيين ، واجهت Orange مشاكل نمو منفصلة عن تأثير الوباء حيث أن القطاع ، الذي أنفق بشكل كبير على البنية التحتية مثل كابلات الألياف الضوئية ، يتبارى لتمويل ترقيته إلى شبكات الجيل الخامس 5G.

وقالت متحدثة باسم Orange Spain في بيان قطاع الاتصالات قضى سنوات يعاني من خسارة في الإيرادات نتيجة التنافس المفرط للسوق وتعدد الجهات الفاعلة منخفضة التكلفة.

هذا (السياق) يمثل تحديًا كبيرًا للشركة ، التي تحملت استثمارات مكثفة في العشرين عامًا الماضية وتحتاج إلى الاستمرار في القيام بذلك في خضم التحول التكنولوجي.

وأضاف البيان أن تكييف العمليات من خلال تقليص القوى العاملة سيكون ضروريًا لضمان تنافسية أورانج في مواجهة التغييرات الهيكلية ، مشيرًا إلى أن المفاوضات مع النقابات العمالية ستبدأ في الأيام القليلة المقبلة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على