سماح أنور تُشعل فتنة بتصريحاتها المثيرة عن الحجاب وسبب عدم ارتدائه (فيديو)

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

تصدرت الفنانة سماح أنور قائمة محتويات الأكثر بحثاً على مؤشر البحث العالمي جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاتها الأخيرة حول الحجاب وحكم ارتدائها له، ما أثار جدلاً واسعاً بين جمهورها على مختلفلا منصات السوشيال ميديا.

اقرأ أيضاً..

طبيعى أم بالتبنى.. سماح أنور تكشف حقيقة ابنها الوحيد

سماح أنور تصدم جمهورها بتصريحاتها حول الحجاب

كشفت سماح أنور عن رأيها في الحجاب أثناء حلولها ضيفة على برنامج لحظات جريئة مع الإعلامي أحمد سالم المذاع عبر قناة القاهرة والناس الفضائية، رداً على سؤال هل الحجاب فرض أم اختيار؟، لترد قائلة: أغطي شعري ليه؟! .. الأئمة والشيوخ اللي هما بني آدمين زيي أجمعوا إنه فرض لكن ربنا قال ايه و القرآن قال آيه.

سماح أنور عن سبب عدم ارتدائها الحجاب: بيخنقني

فأجابها المذيع بالآية القرآنية: وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ، فأجابته: الشيوخ فسروا الآية بطريقتهم و أنا فسرتها من وجهة نظري .. ان ربنا خلقلي شعري اغطيه ليه، هل المشكلة في اني اغطي شعري ولا اني اغطي عورتي .. ما أنا بشوف في الشارع بنات محجبات و لابسين استرتش هل ده يرضي ربنا؟! .. أنا بني آدم عادي لو حطيت حاجة على دماغي بتخنق.

سبب عدم ارتداء سماح أنور الحجاب

وأردفت حديثها قائلة: مليش علاقة بأن الحجاب فرض ولا مش فرض.. أنا اتولدت لوحدي وهموت لوحدي وهتحاسب لوحدي وربنا اللي هيحاسبني.. وسيبوني مع العظيم اللي خلقني.. وهو ربنا خلق الضحك ليه؟ محدش يخوفني من ربنا، لافتة إلى أن كثرة المتحدثين فى الإسلام أحد أسباب تراجعنا، ويجب ترك الإسلام للمتخصصين فقط، وعدم التركيز مع الذين يعتبرون أنفسهم أوصياء على الدين.

تعليق ساخر سماح أنور على وصفها بـ المسترجلة

على صعيد آخر، علقت سماح على الأشخاص الذين يصفونها بـالمسترجلة مشيرة إلى إن هذه الصفة مجرد شائعة وتُضحكها كثيراً، كما سخرت من مُطلقها معتبرةً أنه شخص ضائع، لأنها تعرف شخصية سماح أنور أكثر من غيرها.

سماح أنور تكشف سر عدم اعترافها بابنها الوحيد

يُشار إلى أن الفنانة سماح أنور سبق وأثارت جدلاً واسعاً حينما كشفت سر عدم معرفة أدهم ابنها بأهله الحقيقيين، حيث قالت: أنا مش أنانية ولو زوجي الراحل كان طلب مني ترك الشغل من أجله هو وابنى، كنت سأفعل ذلك لأن الفن مش تمثيل فقط لكن متاح به أشياء أخرى كثيرة.

القصة الكاملة لزواج و إنجاب سماح أنور في السر

وكانت قد أخفت سماح قصة زواجها، وإنجابها لابنها أدهم حيث سبق وصرحت أنه ابنها بالتبني وأن أمه قريبة لها ماتت في حادث ولحقها والد الطفل فقررت أن تمنحه حنان الأم ورعاية الأب، وتقوم بتربيته وهو موقف زاد من اعجاب جمهورها بها، في وقتها وتعاطفه معها، خاصة أنها كانت تمر بمحنة شديدة بعد حادث السيارة الذي كاد يفقدها حياتها، أو على الأقل يفقدها نعمة السير على قدميها واضطرت بعده إلى إجراء 42 عملية جراحية حتى تستعيد عافيتها أو الجزء الأكبر منها.

وبعد أن بلغ الطفل 7 سنوات اعترفت سماح لوسائل الإعلام بأنهاوالدته الحقيقية وليست أماً بديلة له، وأنها لم تعد قادرة على كتمان هذا السر الذي أخفته طوال هذه السنوات عن جمهورها ووسائل الإعلام، وتعتبر إعلانه بمثابة اعتذار لهذا الطفل أمام الجميع، حتى يسترد وضعه الطبيعي حيث كانت قد تزوجت من عاطف فوزي والد أدهم في السر إلا أنه رحل وهي حامل في أدهم في الشهر الرابع.

معلومات عن سماح أنور

سماح أنور من مواليد 22 أبريل 1965، وهي ابنة الكاتب أنور عبدالله، والفنانة سعاد حسين، ودرست اللغة الفرنسية بكلية الآداب جامعة القاهرة، واشتهرت بعدة أعمال فنية من بينها حالة تلبس، و بنت مشاغبة جدًا، و السجينتان.. كما تألقت على المسرح بـ راقصة قطاع عام، ومن أشهر أدوارها في التليفزيون مسلسل ذئاب الجبل، وبعد حادث مروري تعرضت لها عام 1998 وبعد عودتها اتجهت إلى مجال الأخراج بالإضافة إلى عملها في التمثيل.

شارك الخبر على