Signal يخترق برنامج قرصنة الهاتف Cellebrite

حوالي ٣ سنوات فى الوفد

بعد أن قالت شركة Cellebrite لاختراق الهواتف المحمولة إنها توصلت إلى طريقة للوصول إلى تطبيق المراسلة الآمنة Signal، قالت سيجنال في منشور بالمدونة إنها قلبت الأمور.

ادعى صانع التطبيق Moxie Marlinspike أن فريقه حصل على مجموعة القرصنة من Cellebrite واكتشف العديد من نقاط الضعف، ثم أشار إلى أن Signal ستقوم بتحديث التطبيق لإحباط أي محاولات لإنفاذ القانون لاختراقه.

تبيع شركة Cellebrite مجموعة من أجهزة تحليل البيانات تسمى UFED والتي تسمح لتطبيق القانون باختراق هواتف iOS أو Android واستخراج سجلات الرسائل وسجلات المكالمات والصور وغيرها من البيانات، اشتهر استخدام التطبيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) لإلغاء قفل iPhone الخاص بمطلق النار في San Bernardino في 2016-2017 حيث قيل إنه دفع ما يصل إلى 900 ألف دولار مقابل الأدوات.

أصدرت Signal تفاصيل حول نقاط ضعف Cellebrite المفترضة دون إعطاء أي تحذير للشركة، لكنها قالت إنها ستغير المسار إذا ردت Cellebrite بالمثل، وقالت: نحن بالطبع على استعداد للكشف بشكل مسؤول عن نقاط الضعف المحددة التي نعرف عنها لشركة Cellebrite إذا فعلوا نفس الشيء مع جميع الثغرات الأمنية التي يستخدمونها في الاستخراج المادي والخدمات الأخرى لبائعيهم، الآن وفي المستقبل.

شارك الخبر على